Share Button
توقيع بروتوكول بين اللغات بجامعة بدر ووكالة أنباء الشرق الأوسط
كتبت هدي العيسوي
أعلن الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن إدارة الكلية وقعت هذا الأسبوع بروتوكول تعاون مع “وكالة أنباء الشرق الأوسط”؛ لتقديم دورات تدريبية متخصصة لطلبة كلية اللغات والترجمة بكافة أقسام اللغات بها فى مجال الإعلام والترجمة التخصصية.. مشيراً أن البروتوكول يحظى بتوجيهات من الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وريادة الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتشجيع الدكتور عمرو الأتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع.
أضاف عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن البروتوكول يأتى فى إطار حرص جامعة بدر بالقاهرة على ربط طلابها وخريجيها بسوق العمل، وضمن بروتوكولات التعاون المتعددة مع جهات العمل سواء “المحلية، أو الدولية”.. منوهاً أنه تم إنابة الدكتور زياد فهمى الأستاذ بقسم اللغة الإنجليزية؛ لتوقيع البروتوكول مع الكاتب الصحفى على حسن رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط ورئيس تحريرها بمقر الوكالة وسط القاهرة.
من جانبه، أوضحت الدكتور فاطمة طاهر، وكلية كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن أهمية هذا البروتوكول ترجع إلى أن “وكالة أنباء الشرق الأوسط” لها دور ريادى على المستويين المحلى والإقليمى فى التغطية الإخبارية، وما تقدمه من خدمات إعلامية مميزة بعدة لغات بإعتبارها من أقدم وكالات الأنباء فى المنطقة التى أسهمت فى إرساء دعائم العديد من المؤسسات الإعلامية فى المنطقة العربية.
فى الموضوع ذاته، أشادت الدكتور نهاد منصور، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، بمركز التدريب و التعاون الدولى بـ”وكالة أنباء الشرق الأوسط”، بإعتباره من أوائل المركز الإعلامية فى المنطقة؛ لترسيخ المبادىء المهنية فى العمل الصحفى والإعلامى لدى وسائط الإعلام المحلية والإقليمية وفى مجال الترجمة المهنية المتخصصة وفق منهجية متطورة.
من جانب آخر، قالت الدكتورة رشا كمال وكيلة الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن إتصالات الكلية بجهات المجتمع الخارجى سوف تتواصل بهدف خدمة الطلاب وخدمة المجتمع، وأن هذا البروتوكول لن يكون الأخير.
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *