Share Button
كتب /ايمن بحر
وقع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر مع الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية مذكرة تفاهم لإنشاء منطقتين لوجستين على مساحة 120 فدانًا.
وأكد المحافظ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بحضور د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم إنشاء منطقة لوجيستية في الغردقة على مساحة 60 فدانا، وكذلك منطقة أخرى في سفاجا على مساحة 60 فدانا.
وأضاف عبدالله أن سفاجا ستصبح من أفضل المناطق اللوجيستية المتخصصة في ظل وجود ميناء ضخم ، وكذلك قربها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما أن الغردقة سوف يتم إنشاء منطقة لوجيستية متخصصة في السياحة لخدمة شبكة الفنادق والسياح في تلك المحافظة.
وأكد عشماوى أن ذلك يأتي في إطار استهداف الجهاز والوزارة تغطية كافة محافظات الجمهورية بالمناطق اللوجيستية والتجارية، مشيرا إلى أنه تم حتى الآن طرح 10 فرص استثمارية، ومن المستهدف طرح 5 فرص أخرى قبل نهاية العام في محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد وجنوب سيناء.
قال وزير التموين والتجارة الداخلية أن النهوض بالتجارة الداخلية لا يمكن أن يتم بدون بنية أساسية وأن الوزارة تتوسع حاليا في إقامة المناطق اللوجيستية بجانب أسواق الجملة بهدف تقليل حلقات التداول مما سينعكس إيجابيا على الأسعار، كما اوضح أن خطة تنمية التجارة الداخلية تستهدف التوسع في كافة المحافظات من بينها محافظة البحر الأحمر مشيرا إلى أن التنمية الحقيقية للتجارة الداخلية لا يمكن أن يتم إلا من خلال البنية الأساسية.
ولفت وزير التموين، أن المناطق التي تم توقيع بروتوكول عليها بمحافظة البحر الأحمر مناطق واعدة، لافتا إلى أن إقامة منطقة لوجيستية بالغردقة يخدم عليها كمنطقة سياحية ويتيح توفير كافة مستلزمات الفنادق.

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *