< جامعة بدر تعلن أهم البرامج المتميزة فى كلية الهندسة والتكنولوجيا.. تعرف على الحد الأدنى للقبول - جريدة اهرام مصر
Share Button
جامعة بدر تعلن أهم البرامج المتميزة فى كلية الهندسة والتكنولوجيا.. تعرف على الحد الأدنى للقبول
كتبت هدي العيسوي
أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن برامج “كلية الهندسة والتكنولوجيا”، تتميز بالتنوع والتوافق عن مثيلاتها فى كبرى الجامعات المصرية العريقة والأجنبية، الأمر الذى يرفع من تنافسية خريجى هذه البرامج فى سوق العمل “المحلى، والإقليمى، والدولى”.. مشيراً إلى أن برامج الكلية تتواءم مع ما يتم تدريسه من مقررات لازمة لـ”الشهادات الهندسية الدولية” فى التخصصات والبرامج المتنوعة التى تمتلكها الكلية؛ بما يضمن لخريجيها التميز فى العمل سواء على المستوى المحلى أو الدولى.
فى ذات السياق، أكد الدكتور ابراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فى جامعة بدر بالقاهرة، أن مدة الدراسة فى “كلية الهندسة والتكنولوجيا” خمسة أعوام دراسية شرط أن يجتاز الطالب عدد الساعات المعتمدة؛ طبقاً لكل تخصص والكلية تمنح درجة “بكالوريوس الهندسة” فى البرامج التالية:
أ- برنامج بكالوريوس الهندسة المدنية “الإنشاءات”.
ب- برنامج بكالوريوس الهندسة المعمارية.
ج- برنامج بكالوريوس هندسة الميكاترونيك.
د- برنامج بكالوريوس هندسة الطاقة والطاقة المتجددة.
هـ – برنامج بكالوريوس هندسة الحاسبات والنظم.
و- برنامج بكالوريوس الإلكترونيات والاتصالات الكهربائية.
أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فى جامعة بدر بالقاهرة، أنه توجد اتفاقية مع شركة “هواوى” العالمية؛ لتدريب عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى كلية الهندسة ليُصبحوا مدربين للطلاب والخريجين من مختلف الجامعات المصرية لإكسابهم مهارات فى مجال تكنولوجيا “المعلومات، الشبكات، الهواتف الخلوية، وبعض العلوم التكنولوجية الحديثة المهمة”، خصوصاً الجيل الخامس للإتصالات التى يتصارع عليها سوق العمل المحلى والعالمى.. مضيفاً أنه تم الاتفاق مع ممثلى شركة “هواوى”، بأن يتم مشاركة الجامعة فى ملتقيات التوظيف الدورية التى تقيمها “هواوى”، والتى يشارك فيها العديد من الشركات العاملة داخل مصر وخارجها، والتى تبحث عن كوادر تم تدريبهم على فروع العلوم الهندسية الجديدة لتوظيفهم.
من جانبه، أضاف الدكتور معتصم شاهين، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا فى جامعة بدر بالقاهرة، أن جميع خريجى الكلية لهم حق الالتحاق بنقابة المهندسين؛ لأن جميع برامج الكلية معتمدة من نقابة المهندسين والمجلس الأعلى للجامعات المصرية.. موضحاً أن جميع الطلاب يتم عمل زيارات ميدانية لهم فى معظم المشروعات الكبرى للدولة للاطلاع والتدريب الميدانى فى محاكاة الأعمال الهندسية المهمة على أرض الواقع.
أشار عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا فى جامعة بدر بالقاهرة، إلى أن الدراسة فى الكلية تعتمد على طرق التدريس الحديثة من حيث استخدام تكنولوجيا التعليم، وأساليب التعليم التى تعتمد على الفهم والتعلم الذاتى.. كاشفاً عن أن الكلية تتميز بمجموعة من أعضاء هيئة التدريس ذات الخبرات الكبيرة والشباب الذى يمتلك معرفة العلوم الهندسية والتكنولوجية التى مكنتهم من بدء التعليم “عن بُعد” عبر شبكة الإنترنت؛ وذلك حين توقف التعليم المباشر فى الجامعة؛ بسبب جائحة كورونا.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد