< جامعة بدر تفتح باب الالتحاق بكلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية - جريدة اهرام مصر
Share Button

جامعة بدر تفتح باب الالتحاق بكلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية..

كتب:إبراهيم عمران

أعلن الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، أنه تم صدور القرار الوزارى رقم (2834) لعام (2021) للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بالموافقة على بدء الدراسة فى “كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية” الجديدة، بدايةً من الفصل الدراسى الأول لعام (2021 – 2022)؛ لتصبح الكلية الـ(16) التى تنضم لكليات الجامعة القائمة، والتى تتواكب مع احتياجات سوق العمل لسد العجز الكبير فى مجالات التعليم الأكاديمى والبحث العلمى سواء أكان على المستوى الإقليمى أو العالمى.

أضاف رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، أن “كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية” الجديدة، تم إنشاؤها للإسهام فى تحقيق إستراتيجية الدولة (2030)، فى مجال التعليم العالى بالتوسع فى إنشاء كليات تساعد على التواصل الجيد فى مجال السياسة والعلاقات الدولية بين مختلف دول العالم من خلال خريجيها.. مشيراً إلى أن “كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية” تتميز ببرامج “أقسام” متنوعة ومطلوبة فى سوق العمل على الصعيد “المحلى، الإقليمى، والعالمى” وهى: “برنامج بكالوريوس القانون الدولى، برنامج بكالوريوس الإعلام السياسى، برنامج بكالوريوس نظم دبلوماسية وقنصلية، برنامج بكالوريوس الدراسات التنموية”.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه سيتم فتح باب التسجيل للإلتحاق بـ”كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية” الجديدة لطلاب الثانوية العامة فى العام الجامعى (2021 -2022)، وسيكون عن طريق التقديم على موقع التنسيق الخاص بـ”وزارة التعليم العالى والبحث العلمى” وهو: “www.cpnu-admission.edu.eg”؛ طبقاً لقرار مجلس الجامعات الخاصة والأهلية وتماشياً مع الإجراءات الإحترازية من “فيروس كورونا” التى تتخذها إدارة الجامعة، وإشتراطات الوزارة؛ للحفاظ على سلامة الطلاب وأولياء الأمور.

أشار رئيس جامعة بدر، إلى أن الكلية الجديدة، تضم كوكبة من كبار أعضاء هيئة التدريس فى مجالات علوم “العلاقات الدولية، الدبلوماسية، التحكيم الدولى، الصحافة والإعلام السياسى، تنمية الدول” من أعرق الجامعات المصرية والدولية.. مضيفاً أن الجامعة أصبحت تمتلك (8) كليات فى قطاع العلوم الطبية وهى: “الطب البشرى، الطب البيطرى، طب الفم والأسنان، الصيدلة وتصنيع الدواء، العلاج الطبيعى، كلية التكنولوجيا الحيوية، كلية التمريض، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية”.. كاشفاً عن أن الجامعة تضم (7) كليات أخرى متميزة وهى: “الهندسة والتكنولوجيا، الفنون التطبيقية، الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية، اللغات والترجمة، كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية، التشريع والقانون، علوم السينما والمسرح والفنون التعبيرية”.

مما يذكر، أنه على الطلاب الراغبين فى الالتحاق بـ” كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية” الجديدة، الاتصال بـ”بإدارة شئون الطلاب” على الأرقام التالية: (٠٢٢٨٦٥٠٤٠٠)، أو الخط الساخن: (١٩٥٩٢)، أو يقومون بزيارة موقعنا www.buc.edu.eg أو زيارة الجامعة على أرض الواقع للتعرف على كلياتها وإمكانيات الحرم الجامعى على العنوان التالى: محافظة القاهرة – مدينة بدر- حى “الفردوس” الثالث سابقاً – المنطقة التعليمية والترفيهية.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد