Share Button
حملة للتبرع بالدم تنطمها جامعة بدر مع كلية الصيدلة
حملة للتبرع بالدم مع كلية الصيدلة جامعة بدر

كتب : ماهر بدر

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الإدارة المركزية لرعاية الطلاب والأنشطة بالجامعة نظمت حملة للتبرع بالدم تحت شعار “نقطة دم = حياة”، بالتعاون مع “وزارة الصحة متمثلة فى خدمات نقل بنك الدم، والجمعية العلمية فى كلية الصيدلة EPSF”.. مشدداً على أعضاء الحملة والقائمين عليها تطبيق كل الإجراءات الإحترازية والتدابير اللازمة خلالها للوقاية والحفاظ على حياة الطلاب والعاملين بالحملة.

فى ذات السياق، أكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر لشئون التعليم والطلاب “BUC”، أن تلك الحملة تُعد عملاً إنسانياً نبيلاً يساهم فى إنقاذ حياة الآلاف من المرضى الذين هم فى أمسّ الحاجة لنقل الدم فى المستشفيات الحكومية والجامعية.. مشيراً أن تلك الحملة تأتى فى إطار خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة بالجامعة.

من جانبه، أضاف الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع “BUC”، أنه من ضمن أعمال حملة التبرع بالدم التوعية بأهمية التبرع بالدم ونشر هذه الثقافة بين طلاب الجامعة وترسيخ هذا الهدف الإنسانى القائم على العطاء فى سبيل سدّ إحتياجات المرضى.
فى الموضوع ذاته، أفاد الدكتور ياسر مصطفى، عميد كلية الصيدلة وتصنيع الدواء بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن “جمعية EPSF” بالكلية تُساعد فى التعريف بضوابط التبرع والعمل ببنوك الدم، وهو ما يُعد جزءاً مهماً من المسئولية الإنسانية والرسالة التى تقوم بها الكلية فى عملها المجتمعى ودورها المحورى بتقديم الإرشادات والخبرات التى تفيد الطلاب والمجتمع وتمت عملية التبرع على مدار ثلاثة أيام.

فى سياق متصل، أشار الأستاذ ناجى عبدالعزيز، مدير الإدارة المركزية لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه توافد خلال حملة التبرع بالدم أكثر من (372) طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة الـ(16) داخل الحرم الجامعى؛ للتبرع بدمائهم الزكية لإنقاذ حياة مريض، وكان إجمالى اليوم الأول: للتبرع (142) كيس دم، اليوم الثانى: (112) كيس دم، اليوم الثالث: (118) كيس دم.

من جانبها، كشفت الدكتورة نيرفانا فريد، المشرفة على النشاط الإجتماعى بالإدارة العامة لرعاية الطلاب والأنشاطة فى جامعة بدر “BUC” والمسئولة على الحملة، أن إدارة الحملة تقوم أولاً بتوقيع الكشف الطبى على الطلاب المتبرعين للوقوف على حالاتهم الصحية وتجرى التحاليل الطبية اللازمة وموافاة إدارة الجامعة بنتائج التحاليل للإطمئنان على الطلاب وحالتهم الصحية.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *