< جمارك المطار تحبط تهريب 3 كيلو ذهب بحوزة راكبة عربية . - جريدة اهرام مصر
Share Button
جمارك المطار تحبط تهريب 3 كيلو ذهب بحوزة راكبة عربية .
متابعة/محمد مختار
تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمطار القاهرة الدولي من ضبط محاولة تهريب من المشغولات الذهبية بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنه 1976 بشأن الرقابه على المعادن الثمينه والأحجار ذات القيمة وتعديلاته والقانون رقم 1 لسنة 1994 بشان الوزن والقياس والكيل والقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.
وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب الطائرة الطائرة الإماراتية القادمة من دبى فى صالة الخدمة المميزة استوقفت أسماء عزمى مأمور الجمرك إحدى الراكبات التى تحمل جنسية عربية عند محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.
وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها اية أشياء أو بضائع تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجابت بالنفى وبتمرير حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود ما يشتبه أن يكون مشغولات ذهبية فى الحقيبتين.
وبالعرض على أحمد أبو بكر فؤاد مدير الحركة المشرف على صالتى الوصول والخدمة المميزة قرر تكليف أسماء عزمى بتفتيش الحقائب فتبين وجود 3 وربع كيلو جرام من المشغولات الذهبية بعد منح الراكبة ما طلبته وأقرت انه لاستعمالها الشخصى.
وقرر أحمد عبد الفتاح طه مدير إدارة الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركى رقم 93 لسنة 2021 بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولى .

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد