Share Button
جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 4 محاولات تهرب جمركى لعدد من الأسلحة البيضاء وكمية من المواد المخدرة
متابعة..ياسر رفاعى عبد الباقى
تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي من ضبط 4 محاولات تهرب جمركى لعدد من الأسلحة البيضاء وكمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وقرار وزير الداخلية رقم 1300 لسنة 2019 وقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .
وكانت المحاولة الأولى في صالة الترانزيت بالإدارة الرابعة برئاسة الدكتور حسين هيكل مدير الإدارة وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من جنوب أفريقيا على رحلة الخطوط المصرية القادمة من جوهانسبرج، ، استوقف مصطفي صادق مأمور الجمرك المعين على اللجنة الجمركية بالصالة، راكبة تحمل جنسية أجنبية أثناء محاولتها الخروج إلى صالة السفر الداخلي متجهة إلى الغردقة .
وقام حازم محمد علي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتكليف عماد صلاح مأمور اللجنة الجمركية بتفتيش حقائب الراكبة بحضور بكري عزب رئيس قسم الأمن الجمركى فتبين وجود ١٣ عبوة بلاستيكية بكل عبوة “تانكات” تحتوي علي زيت الماريجوانا المخدر، و ٢ جهاز يستخدما في تسخين ال “تانكات”.
وكانت المحاولة الثانية فى الإدارة الثانية برئاسة أحمد ابو بكر فؤاد مدير الإدارة بالانابة وبالتنسيق مع الادارة العامة للبحث الجنائي بالمطار برئاسة اللواء حاتم نصار حيث تم ضبط ٥ عبوات بهم مخدرات عبارة عن ٢ زجاجة بهم سائل الكونترمال المدرج بجداول المخدرات و ٣ شريط بهم ٣٠ قرص لنفس العقار المخدر تركيزات مختلفة.بحوزة راكب مصرى الجنسية قادم من إيطاليا علي رحلة الخطوط المصرية القادمة من ميلانو .
وتم ضبط الراكب بواسطة كل من اشرف عدلي مأمور الجمرك ومحمد السعيد ابو الليل مدير الحركة المشرف على الصالة.
أما المحاولة الثالثة فكانت فى الإدارة الأولى برئاسة أحمد على مدير الإدارة وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من تركيا على رحلة الخطوط التركية القادمة من إسطنبول، حيث استوقف حسن مختار مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية .
وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة، بمعرفة خالد عبد الرحمن، مأمور الجمرك، وأحمد الشريف رئيس القسم، تلاحظ وجود أجسام معدنية متكررة .
وقام خالد شعبان مدير الحركة بتكليف أحمد عمر عجمي مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ٤٥ سلاح ابيض عبارة عن سكين متعددة الاستخدام، أفاد المقدم شريف مصطفي من ادارة الحماية المدنية بالمطار بانه محظور حيازتهم طبقا للقانون رقم ٣٩٤ لسنة ١٩٥٤.
وكانت المحاولة الرابعة فى نفس الإدارة بالتنسيق مع الادارة العامة لمكافحة المخدرات فرع المطار، حيث تم ضبط ٢٤ شريط لعقار الترامادول المخدر بإجمالي ٢٤٠ قرص، بحوزة راكب قادم من اليونان على رحلة الخطوط اليونانية القادمة من أثينا.
وتم الضبط بواسطة كل من أحمد مرسي مأمور الجمرك، وعمرو عبد المنعم مدير الحركة، في حضور الرائد احمد سمير، من ادارة مكافحة المخدرات بالمطار.
قرر الدكتور ماجد موسي مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 4 محاضر ضبط جمركى أرقام 4 و 5 و6 و 7 لسنة 2023 .
يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *