Share Button
كتب : وائل عباس / داليا فوزى
انطلاقا من توجهات القيادة السياسية الرشيدة المتمثلة في سيادة الرئيس // عبدالفتاح السيسي . رئيس الجمهورية
قام حزب أبناء مصر برئاسة رجل الأعمال / مدحت بركات . والأمين العام د / محمد وإلى . بدعوة ائتلاف الأحزاب بالأمانة العامة للحزب بالدقى .
وأستجابة للدعوة لأقامة حوار وطنى يشمل كل الأطياف الوطنية .
التقت قيادات حزب / أبناء مصر . بقامات العمل السياسي والحزبى فى مصر
ويتشكل ائتلاف الأحزاب من :
( حزب أبناء مصر ؛ حزب مصر القومي برئاسة السيد المستشار / روفائيل تادرس ؛ وحزب الجيل برئاسة أ/ ناجى شهاب ؛ وحزب شباب مصر برئاسة أ / السيد العادلى ؛ وحزب تحيا مصر برئاسة أ / محمد فواز . ولفيف من رجالات السياسة والإعلام … )
وبحضور لفيف من رجال السياسة والإعلام تمت مناقشة المراحل التى مر بها الوطن سواء قبل ثورتى يناير ويونيو أو ما بعدها ؛ ودور الأحزاب المتمم لدور القيادة السياسية ؛ والذى يجب أن يكون حلقة وصل ما بين الشعب وقيادته ؛ تمت مناقشة عدة قضايا مهمة وعلى رأسها ضرورة أن يكون الشعب على دراية كاملة بخطى الأصلاح الأقتصادى ؛ كما يجب أن يستشعر الشعب التغيير الذى يسببه ذلك الأصلاح وخاصة على الطبقة الفقيرة من أبناء هذا الشعب ؛ كما تحدث المستشار // روفائيل تادرس رئيس حزب مصر القومي عن المعوقات التى تضعها بعض الإدارات فى الدولة والتى تسببت في إغلاق الكثير من المصانع وتسريح عمالتها وهروب المستثمرين ورجال الأعمال نتيجة البيروقراطية ؛ كما تطرقت المناقشة حول ضرورة تذليل العقبات أمام المستثمرين ودعم رجال الأعمال المصريين .
كما تحدث رئيس حزب / شباب مصر . على ضرورة النهوض بالزراعة والصناعة معا ؛ والحد من الأعتماد على الأستيراد وبدء خطة مدروسة للتصدير لخلق فائض فى الميزان التجارى .
كما دعى أ // ناجى شهاب . رئيس حزب الجيل على ضرورة التعددية الحزبية وعدم الأنجراف وراء الدعوة بضم الأحزاب والأقلال منها ؛ كما يجب على القيادة البدء فى تطهير الحياة السياسية والإعلامية .
كما طالب د // محمد والى . أمين حزب / أبناء مصر . بضرورة استئناف الدعم المادى والمعنوي للأحزاب .لأهمية ما تمثله الأحزاب من حلقة وصل بين القيادة والشعب .
كما طالب د // محمد فواز . رئيس حزب تحيا مصر بضرورة دعوة المستثمرين إلى مؤتمر ينطوى على أهداف حقيقية للنهوض بالدولة المصرية .
وطالب رجل الأعمال / مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر بضرورة أقامة شراكة حقيقية بين رجال الأعمال والدولة المصرية .
كما نوهت قيادات الحزب والائتلاف على ضرورة الأصطفاف خلف القيادة السياسية الرشيدة في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ العالم
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *