Share Button
متابعة : ماهر بدر
استقبلت “جامعة بدر” فى القاهرة تحت رعاية الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الأمناء، والدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، عدد كبير من طلاب الثانوية العامة والشهادات الدولية، خلال اليوم المفتوح الذى نظمته داخل الحرم الجامعى مع بداية التقديمات للطلاب للعام الأكاديمى المقبل “2022- 2023” ؛ بهدف التعريف بمنشآت وأنشطة الجامعة والبرامج العلمية المتميزة التى تقدمها كليات الجامعة، خصوصاً بعد حصول إعتماد “جامعة بدر” كأول جامعة مصرية تحصل على الإعتماد الدولى من الهيئة الأمريكية للإعتماد الدولى”AIAAsc”.
أضاف الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، أن الحرم الجامعى يضم “8” كليات متنوعة فى قطاع العلوم الطبية وهى: “الطب البشرى، طب الفم والأسنان، الطب البيطرى، الصيدلة، العلاج الطبيعى، التكنولوجيا الحيوية، التمريض، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية”.. لافتاً إلى أن الجامعة تحتوى على “8” كليات أخرى متميزة وهى: “الهندسة والتكنولوجيا، الفنون التطبيقية، الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية، اللغات والترجمة “الألسن”، العلوم السياسية والعلاقات الدولية العلوم السينمائية والمسرحية، التشريع والقانون “الحقوق”، والإنسانيات والعلوم الإجتماعية “الآداب””.
فى ذات السياق، أكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن اليوم المفتوح بدأ بعرض فيلم وثائقى عن الجامعة وأهدافها وتخللها جولة فى قاعات المحاضرات والمعامل ليتم الإطلاع على البيئة التعليمية المميزة داخل الحرم الجامعى.. مشيراً أن الحرم الجامعى يوجد بها مساحات كبيرة لإستكشاف مواهب وإهتمامات الطلاب وبيئة أكاديمية مميزة تساعد على الإبتكار والريادة، ليس من خلال ما يدرسه الطلاب فحسب؛ ولكن من خلال جميع الأنشطة والرياضات والملاعب الطلابية التى تمكنهم من المشاركة فيها؛ لتجديد نشاطهم والمساهمة على التركيز فى الدراسة.
من جانبه، أشار الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والتعاون الدولى، أنه تم خلال اليوم المفتوح عرض ما توصلت إليه الجامعة من تكنولوجيا وتقنية للطلاب بالإضافة إلى تعريف أولياء الأمور على عمداء وأعضاء هئية التدريس والحياة الجامعية.. موضحاً أن رئاسة الجامعة وقعت “51” اتفاقية “دولية، ومحلية” بالتعاون مع أفضل الجامعات العالمية والمؤسسات البحثية والتدريبية فى مختلف العلوم وكليات الجامعة تحتوى على برامج متميزة عن مثيلاتها فى كليات الجامعات الأخرى، وتمنح معظم طلابها فرصة التدريب فى المؤسسات المحلية، وإستكمال الدراسة فى كبرى الجامعات الدولية بمختلف دول العالم المتقدم فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى للحصول على شهادة مزدوجة.
فى ذات الموضوع، أوضح الدكتور محمود فهمى الصبحى، نائب رئيس الجامعة للبحث العلمى، أنه دار حوار خلال “اليوم المفتوح” بين أولياء الأمور مع أعضاء هئية التدريس عن أساليب التدريس الحديثة والفلسفة التعليمية التى تقوم عليها من خلال المناهج الدراسية والتقنيات الحديثة فى التدريس والتى تسعى من خلالها إلى تجهيز خريجين قادرين على التميز فى مستقبلهم الوظيفى.. كاشفاً أن فريق عمل الجامعة المنظم لـ”اليوم المفتوح”، قام بالرد على جميع إستفسارات الطلاب وأولياء الأمور، واستعرض جميع البرامج التى تواكب العصر والشهادات التى تمنحها كليات الجامعة.
فى سياق متصل، أفاد الدكتور فريد محرم، عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية والمشرف العام على تنظيم اليوم المفتوح بالجامعة، أن تنظيم اليوم المفتوح يأتى من منطلق الحرص على التواصل الدائم والفعال مع الراغبين فى التعليم داخل كليات “جامعة بدر” فى القاهرة؛ لكى يتعرفوا على آليات التعليم المتميز بالحرم الجامعى عبر البرامج الأكاديمية التى تواكب احتياجات سوق العمل.. لافتاً إلى أن الجامعة تنظم كل عام أكبر ملتقى توظيف على مستوى الجامعات المصرية للخريجين وتدريب لطلاب كليات “جامعة بدر” يضم أكثر من “145” شركة دولية ومحلية فى مختلف الأنشطة السوقية.
حضر اليوم المفتوح فى الحرم الجامعى كلاً من: “الدكتور عادل عبدالخالق عميد كلية الطب البيطرى، الدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة، الدكتورة مايسة عمارة عميدة كلية التكنولوجيا الحيوية، الدكتور أيمن الشيوى عميد كلية العلوم السنيما والمسرح، الدكتورة فاطمة الطاهرة وكيل كلية اللغات والترجمة، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس من كليات الجامعة، بجانب حضور المئات من طلاب الثانوية العامة والشهادات الدولية.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.