حملة لتنظيف جزيرة مجاويش بالتعاون مع المجتمع المحلي

حملة لتنظيف جزيرة مجاويش بالتعاون مع المجتمع المحلي
Share Button

كتب /ايمن بحر
لتعزيز المشاركة المجتمعية ودمجها مع الجهات التنفيذية للدولة للحفاظ على البيئة أحد أهم موارد البحر الأحمر ، نظمت تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر محميات البحر الأحمر بالتعاون مع جمعية هيبكا HEPCA ،و شركة ETI حملة نظافة شهرية لجزيرة مجاويش لإزالة المخلفات ضمن أنشطة الحفاظ على البيئة أحد أهم أهداف برامج التوعية البيئية ، وقد تم تحقيق ذلك من خلال إشراك الجمعيات الأهلية ومراكز الغوص والأكوا سنتر .
وتهدف الحملة بالإضافة إلى إزالة المخلفات إقناع المجتمع المحلى بأن سلوكهم وإيمانهم بالتغيرات البيئية الإيجابية ليست ممكنة فحسب، ولكنها تعود عليهم بالفائدة حاضرا ومستقبلا.
و تتضمن الحملة سلسلة من الحملات التي تحرص محميات البحر الأحمر بالتنسيق مع جمعية الحفاظ على البيئة ” هيبكا “على تنظيمها مع المهتمين ومستخدمى الثروات الطبيعية بهدف تعزيز التواصل معهم لتطوير وتنظيم صناعة السياحة التى هى مصدر من مصادر الدخل القومى .
يذكر أن جزيرة مجاويش تقع بالقرب من شواطئ الغردقة و هي تعتبر من احدي الجزر المعلنة كمحمية طبيعية بالبحر الاحمر و يوجد بمحيطها الشعاب مرجانية و تسكنها الطيور البحرية المهاجرة مثل النوارس للتعشيش فيها ، و بسبب التيارات المائية والمد والجزر وكذلك موقع جزيرة مجاويش ، وجدت المخلفات طريقها إلى مياه البحر الأحمر إما عن طريق الخطأ أو الإهمال ونقص الوعي. لا يمكن ترك المخلفات في نطاق الجزيرة وحولها مما يشكل تهديدًا خطيرًا للحياة البحرية والبرية.

ahramasr.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: