Share Button

كتبت هدي العيسوي

نصح خبير تربية القطط الأليفة خالد السنعوسي، مربيين القطط و الحيوانات الأليفة باتخاذ أفضل التدابير للوقاية من فيروس كورونا، منوها بأن هذه الحيوانات قد تكون معرضة للاصابة بالفيروس.

وقال خالد السنعوسي، إنه يجب الحفاظ على نظافة المكان وعدم السماح للآخرين بالاتصال المباشر مع الحيوانات إلا للضرورة مع ارتداء الكمامات وتنظيف وتعقيم المكان الخاص بالحيوانات الأليفة بشكل دوري.

يذكر أن خالد السنعوسي قد حصل على شهادة الايزو العالمية وذلك للمستوى العالي من التعقيم و الاهتمام بالحيوانات الأليفة في المركز الخاص به لتربية القطط والمعروف باسم سكاي كاتيري في الكويت.

وأكد أن الحرص على التعقيم في العموم، يحمى من انتقال الفيروسات، والبكتيريا مثل الايكولاى، والسلامونيلا، التى يمكن أن تنتقل من الحيوانات الاليفة إلى الإنسان.

وشدد على ضرورة عدم اختلاط الحيوان الأليفة مع الحيوانات الأخرى، مع اتباع إجراءات التباعد بينها وبين الأشخاص أو الإنسان.

وأشار إلى ضرورة التعامل مع الحيوان الأليفة بحرص وعدم اللعب معه إلا بحذر وعدم تقبيله وومشاركته الأكل أو الشرب.

ولفت خالد السنعوسي، إلى أن تقديم أنواع معينة من الأطعمة للحيوانات الأليفة قد يؤثر بالسلب عليها، وقد يجعلها مفترسة، وفي هذه الحالة قد تتسبب في مشاكل كبيرة لمن يربيها، ناصحا بعدم تقديم هذه الأطعمة للقطط وهي البصل والثوم، اللحوم النيئة، الزبيب والعنب والمانجو والفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *