Share Button
خبيرة أمريكية تعقد ندوة بكلية تمريض جامعة بدر
خبيرة أمريكية تعقد ندوة بكلية تمريض جامعة بدر

متابعة : ماهر بدر

بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

أعلنت الدكتورة شهرزاد غازى، عميد كلية التمريض بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن إدارة الكلية عقدت ندوة لشرح مفاهيم “الرعاية التمريضية لمريض القلب”؛ لخبيرة التمريض “شارولين ماكلورج” نائب مدير الخدمات الصحية فى مركز جلبرت لأمراض القلب بـ”ولاية أريزونا” فى الولايات المتحدة الأمريكية؛ بحضور جميع طلاب “كلية التمريض” من مختلف الفرق.. لافتةً أن الندوة تم عقدها برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحضور الدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وشئون البيئة و خدمة المجتمع، والدكتور محمود فهمى الصبحى نائب رئيس الجامعة للبحث العلمى.

أوضحت عميد كلية التمريض بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الندوة تمت بالتعاون أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والدكتورة جيهان حمزة مديرة مكتب التايكو ونادى ريادة الأعمال بالجامعة وحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى الكلية.. كاشفةً أن مثل هذة الندوات تضيف لبنك المعرفة التراكمى للطلاب، وتزيد من فرص تفاعلهم مع مجالات عملهم بعد التخرج؛ نظراً لإطلاعهم على أساليب تدريس متنوعة سواء “محلية، أو دولية”؛ مما توفره الجامعة من أعضاء هيئة تدريس فى مختلف دول العالم نتيجة الإتفاقيات والبروتوكولات المشتركة مع “الجامعات، والمؤسسات” الدولية.

أشارت الدكتورة شهرزاد غازى، أن تلك الندوة تعتبر جزء من منهجية التعليم المتبعة فى الكلية لجميع الأقسام لنقل الخبرات والتعليم الأكاديمى المتطور من أفضل أساتذة الجامعات فى كبرى الدول المتقدمة بالتعليم والبحث العلمى؛ لأهمية التفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس سواء من داخل الكلية أو من خارجها فى مجالات “علوم التمريض” الأساسية والمتقدمة.

من جانبها، تحدثت شارولين ماكلورج، نائب مدير الخدمات الصحية فى مركز جلبرت لأمراض القلب بـ”ولاية أريزونا” فى الولايات المتحدة الأمريكية؛ أن محاور الندوة جاءت حول “دور التمريض فى الرعاية القلبية” ومناقشة بعض مفاهيم الآتية:
– وجود التمريض فى العالم كله.
– نبذة عن دراسة دور الممرضة فى رعاية مريض القلب بالأقسام الداخلية.
– دور الممرضة كخبيرة فى رعاية “مرضى القلب”.
– دور الممرضة الممارسة المتخصصة فى إعطاء “العناية بمرض القلب”.
– التكنولوجيا الحديثة فى العناية بمرضى القلب للتشخيص و”العلاج عن بعد”.
– مناقشات لإمكانيات تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس فى “عناية مرضى القلب”.

أفادت نائب مدير الخدمات الصحية فى مركز جلبرت لأمراض القلب بـ”ولاية أريزونا” فى الولايات المتحدة الأمريكية؛ أن العمود الفقرى لأى نظام صحى هو التمريض ويحصل دائماً على أكبر نسبة من أعضاء الهيئة الصحية فى جميع المنشآت الصحية على مستوى العالم .. كاشفةً أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن عام (2020) بأنه العام العالمى للتمريض و القبالة، وفى العالم كله يوجد 27.9 مليون هيئة تمريض مؤهلة؛ علماً بأن أقل نسبة من هذا العدد موجودة فى “القارة الإفريقيا”.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.