Share Button
داخل قسم الإعلام بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية
تعرف على تفاصيل زيارة الإعلامى رامى رضوان لجامعة بدر
كتبت هدي العيسوي
استقبل الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، الإعلامى الشهير “رامى رضوان”، داخل مقر الجامعة بقسم الإعلام فى “كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية”؛ لعقد لقاء مفتوح مع طلاب جامعة بدر وأعضاء هيئة التدريس؛ للحديث عن مسيرة إنجازاته الناجحة فى مجال الإعلام حتى أصبح من أشهر الإعلاميين فى مصر والوطن العربى ونموذج يحتذى به، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع.
فى بداية كلمته، أكد الإعلامى رامى رضوان، أنه سعيد بتواجده فى مقر جامعة بدر بالقاهرة، وأتمنى إفادة كل الشباب بما تعلمته ووصلت إليه من خبرة فى “مجال الإعلام”.. مشيراً إلى أهمية إكتساب طلاب كلية أو قسم الإعلام فى الجامعات مهارات النطق السليم وكثرة القراءة وفن الإلقاء الإذاعى والتلفزيونى إضافة إلى مهارة ترتيب السياق والسرد الإعلامى مع التحلى بالصبر؛ للوصول إلى الهدف وحب العمل الذى يقوم به حتى تُحقق ما تتمناه وتستمر فى النجاح.
أضاف “رضوان”، أن الظهور على شاشة التليفزيون والفضائيات والوقوف أمام عدسات الكاميرا والتحدث بطلاقة وثقة وتقديم برامج تلفزيونية ونشرات إخبارية وغيرها يحتاج إلى التدريب المتواصل من اجل إكتساب الطلبة المهارات الإعلامية اللازمة لإيجاد فرص عمل حقيقية فى المؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية لإنه لا توجد وساطة فى هذا المجال ويجب الإعتماد على القراءة كثيراً؛ لرفع مستوى الثقافة العامة بشكل مستمر والإطلاع على الأحداث الجارية التى تخص الرأى العام، بجانب التحضير الجيد فى الموضوع الذى سيتم طرحه مع الضيوف أو المشاهدين قبل أى لقاء.
فى ذات السياق، أوضح الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع “BUC”، أن سياسة الجامعة مبنية على تكثيف التدريب العملى لطلاب الكليات وترتكز على تنمية مهاراتهم العلمية ومساعدتهم فى الحصول على فرص عمل عقب تخرجهم.. منوهاً أن مجال الإعلام يحتاج إلى ذوى المهارات العملية التدريبية بكافة وسائل الإعلام سواء كانت “التقليدية، أوالجديدة”، وإدارة الجامعة حريصة على تقديم النماذج الناجحة فى شتى المجالات، حتى تكون تلك النماذج المتميزة قدوة بقدرتها على المثابرة والإصرار على النجاح للطلاب فى حياتها العملية والعلمية بعد التخرج.
من جانبه، أشار الدكتور سامى نصار، عميد كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الكلية تعمل بين الحين والآخر على إستضافة الإعلاميين والكتاب بهدف تطوير مهارات الطلبة المهنية والفنية، إضافة لزيادة معلومات جديدة لمخزونهم الإعلامى وثقافتهم العامة.. موضحاً أن إستضافة نجوم المجتمع يُعد حافزًا لأبنائنا من الطلاب للوصول إلى القمة فى حياتهم العملية والعلمية سواء فى الدراسة أو بعد التخرج.
وحضر اللقاء المفتوح لـ”الأعلامى رامى رضوان” فى قسم الإعلام بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية داخل مقر الجامعة كلاً من: “الدكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمة، الدكتور تامر عبداللطيف عميد كلية الفنون التطبيقية.. وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من مختلف كليات الجامعة والشخصيات العامة والإعلام”.
فى نهاية اللقاء، كرم الدكتور فوزى تركى رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، الإعلامى رامى رضوان، على مجهوته التى قدمها فى مسيرته بمجال الإعلام والعمل العام.
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *