< داليا شهاب توضح فوائد حقن الكولاجين في الوجه وأهميته  - جريدة اهرام مصر
Share Button

داليا شهاب توضح فوائد حقن الكولاجين في الوجه وأهميته 

كتبت هدي العيسوي

 

صرحت الدكتورة داليا شهاب استشاري الأمراض الجلدية وتجميل الجلد والمدرب الدولي لحقن الفيلر والخيوط، أن الكولاجين يعتبر نوع هام من أنواع البروتينات التي تدخل في تركيب أنسجة الجسم المختلفة، حيث يمثل الكولاجين ما نسبته الثلث من الكمية الكلية من البروتينات الموجودة في الجسم فهو النوع الأكثر وفرة في الجسم مقارنة بأنواع البروتينات الأخرى.

وقالت الدكتورة داليا شهاب إستشارى حقن الفيلر والبوتكس، في الغالب ما يتواجد الكولاجين في الجسم على هيئة سلاسل رفيعة وطويلة نسبيا تتكون من جزيئات بروتينية متراصة بإحكام تتميز بمرونتها وقوتها، ويعمل الكولاجين على تركيب الأربطة والأوتار والجلد والعضلات والعظام، كما تدخل نسبة أقل منه في تركيب أجزاء أخرى من الجسم، مثل الأوعية الدموية والأسنان.

وتابعت الدكتورة داليا شهاب من فوائد الكولاجين للوجه المحافظة على مرونة البشرة، حيث تبدو البشرة كبشرة الأطفال ناعمة، ومشرقة، ورطبة، وشابة، ومفعمة بالحيوية والنضارة” وعندما تنخفض نسبة الكولاجين في الجسم يخسر الوجه أو البشرة مرونته، وتبدأ علامات التقدم في السن بالوضوح شيئا فشيئا.

وأكدت الدكتورة داليا شهاب، يمكن ملاحظة علامات التقدم في السن بسهولة عند ابتسام الشخص، أو من خلال تعابير وجهه كالانفعال، والغضب، والتعجب، أما عن دور الكولاجين بهذا الخصوص فيعمل على ملء خطوط أو مكان التجاعيد، ويحجب ظهورها.

وأشارت الدكتورة داليا شهاب المدرب الدولى لحقن الفيلر والبوتكس، تلجأ بعض النساء إلى استخدام تقنية حقن وجوههن بالكولاجين للتخفيف من فرص ظهور التجاعيد، والقضاء عليها قدر الإمكان، والتخلص من آثار الجروح كآثار الجروح والندب الناتجة عن البثور وحب الشباب، والإصابة بجروح الوجه نتيجة حادث عرضي، كما يعمل الكولاجين على إزالة آثارها، ويقوم بتجديد البشرة، وترميم مواضع الجروح.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد