Share Button

دور التعليم النوعي في مؤتمر دولي بجامعة طنطا مايو القادم

كتب:إبراهيم عمران

تنظم كلية التربية النوعية بجامعة طنطا المؤتمر العلمي الدولي السابع الافتراضي في الفترة من ٢٤ إلي ٢٦ مايو المقبل وذلك برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار وذلك تحت شعار “رؤى التعليم لتحقيق التنمية المستدامة عربيا وأفريقيا”.

وقالت الدكتورة رانيا عبده الأمام وكيل كلية التربية النوعية للدراسات العليا والبحوث إن للتعليم دور هام وحيوي في بناء وتقدم الأمم سواء في استحداث وسائل تعليمية حديثة أو أساليب علمية متطورة من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة أو عبر نظم علمية حديثة تتيح للدارس والباحث المعرفة والبحث وتنمية القدرات العقلية والمعرفية للطالب تساعد علي تأهيله لسوق العمل المحلي والدولي.

وأكد ت الدكتورة رانيا على أهمية التعليم النوعي في تحقيق التنمية المستدامة عربيا وأفريقيا مؤكدة إلي أن التعليم هو قاطرة التنمية في الدولة في كافة المجالات سواء الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والفني والسياسي.

وأشارت إلي أن أهداف المؤتمر هو تحقيق التنمية المستدامة وتطبيقها في مجالات التعليم النوعي وتوجيه البحوث نحوها وتحديد العوامل التي تساعد علي تحقيق التنمية المستدامة عربيا وأفريقيا من خلال بحوث التعليم النوعي و مناقشة المشروعات وكيفية توظيفها لتحقيق التنمية المستدامة وكذلك النتائج والتوصيات من خلال الخروج ببعض التوجيهات والمقترحات التي تهدف إلي الارتقاء بالطالب والخريج.

وأوضحت أن المؤتمر يضم العديد من المحاور منها محور التربية الفنية والذي يهدف لتحقيق التنمية المستدامة في ضوء الثقافات العربية والأفريقية ودور التراث الفني في دعم الطاقات البشرية لذوي الهمم ودمجهم في المجتمع فضلا عن تفعيله من خلال المستجدات الموسيقية في مصر والدول العربية والإفريقية، وتفعيل دور الإعلام التربوي الحديث بوسائل التكنولوجيا من خلال إعلام قوي يصب في مصلحة الدولة في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ والاستفادة من الثورة الهائلة في التكنولوجيا التي جعلت العالم قرية صغيرة واستغلال الإعلام بطرق مفيدة تصب في مصلحة الفرد والمجتمع.

فضلا عن دور المسرح في تحقيق التنمية المستدامة بالإضافة إلي محور هام وهو الاقتصاد المنزلي ودورة في التنمية المستدامة من خلال تطبيق والوسائل والأساليب الحديثة في مجالات التغذية والملابس ودور الاقتصاد المنزلي في دمج ذوي الهمم في المجتمع وخلق فرص عمل لهم من خلال وتدريبهم وتشجيع أنماط الملابس التراثية والابتكار والتخطيط في أدارة المنزل والمؤسسات لتحقيق التنمية المستدامة.

كما يهدف المؤتمر لمناقشة توظيف الأساليب والوسائل التعليمية الحديثة لخدمة الطالب لتخريج كوادر قادرة علي الإبداع والتطور الفكري والعلمي لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة لبناء مجتمع قوي قادر علي مواجهة التحديات.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *