Share Button

مكتب البحيرة / سمير الجناينى

تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور تقام فعاليات الدورة الرياضية التنشيطية للجامعات المصرية والتى ينظمها الإتحاد الرياضى المصرى للجامعات بالإشتراك مع الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى.

اقيمت فعاليات هذه الدورة اليوم على ملاعب نادى دمنهور الرياضى تحت إشراف جامعة دمنهور وتضم هذه الدور الرياضية عدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين وطلاب الجامعة كما تتضمن هذه الدورة الكثير من الأنشطة الرياضية من مباريات(كرة قدم ،تنس طاولة ،كره طائرة)

ويتكون الفريق من السيد الدكتور رئيس الجامعة والسادة العمداء والإداريين والطلاب ..

واكد الدكتور عبيد صالح أن مثل هذه الدورات الرياضية هدفها هو توطيد أواصر الحب والمودة بين جميع العاملين بالجامعة بالإضافة إلى تنمية روح العمل الجماعى واستثمار طاقات طلاب الجامعة بشكل ايجابى مما يعزز روح الإنتماء لدى لطلاب .

كما اشار أن هذا اليوم هو تأكيدا على أن الجامعة ليست مكان لتلقى العلوم والبحث العلمى فقط وإنما مسئوليتها تهدف إلى ترويح وتجديد نشاط جميع العاملين بها وزيادة التواصل بين قيادتها .

وفى نفس السياق أوضح الدةتور عبيد صالح إلي أن الشباب هم القوة الداعمة لبناء مستقبل وطنهم وأن الرياضة لها دور هام فى بناء الأجسام والعقول وبالتالى بناء المجتمعات السليمة. فدائما وأبدا الرياضة والفكر وجهان لعملة واحدة .

كما أوضح أن مثل هذه الدورات تتيح للجامعة إختيار أفضل العناصر فى الألعاب المختلفة وذلك تأهيلا للإشتراك فى مختلف المسابقات سواء على مستوى الجامعة او على مستوى الجامعات الأخرى. (فالرياضة تلعب دورا هاما ) فى حل المشكلات النفسية والدراسية التى تواجة الطلاب وتحول بينهم وبين الإستمرار الهادئ فى دراستهم

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *