Share Button

كتب حسام الجبالي

أعلن الكرملين الروسي إمكانية تنظيم اجتماع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأمريكي “دونالد ترامب “.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنه من الممكن تنظيم اجتماع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب عشية قمة مجموعة العشرين المقررة في وقت لاحق من هذا الشهر في اليابان، وفقا لتقرير لوكالة انترفاكس الروسية للأنباء.

كما أكد “بيسكوف “في وقت سابق أن موسكو تنتظر المبادرات الأمريكية بشأن لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والأميركي دونالد ترامب، وتأمل في أن يتم اللقاء.مشيرا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيكون سعيدا بعقد لقاء مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، على هامش قمة العشرين في اليابان، إلا أنه حتى الآن لا توجد أي خطوات ملموسة بشأن ذلك اللقاء.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم الأحد عن التقرير أن بيسكوف صرح بأن روسيا لم تتلق أي اقتراحات من الولايات المتحدة حتى الآن، ولكن في حالة الاتفاق، فإنه من الممكن عقد اجتماع كامل قبيل قمة قادة مجموعة العشرين المقررة في 28 و29 من الشهر الجاري في أوساكا باليابان.

وأفاد بيسكوف بأنه إذا اقترح ترامب عقد اجتماع غير رسمي قصير خلال قمة مجموعة العشرين، فإن هذا لن يكون كافيا لبحث جميع القضايا التي تحتاج للمناقشة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق من هذا الشهر، أنه أجرى اتصالا هاتفيا “مثمرا للغاية” مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن عدة قضايا بدءا بكوريا الشمالية وأوكرانيا وفنزويلا وانتهاء بالتجارة والأسلحة النووية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *