Share Button
كتبت هدي العيسوي
أكدت ريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن الهدف الأساسي من إنشاء هذه المجالس هو تحفيز سيدات الاعمال والاستثمار في الرائدات الجديدات لخلق جيل قادر علي مواجهة المعوقات التي قد تواجههن في السوق التجاري.
كما أشارت ريم إلي مدي التأثير القوي الذي شهده مجال سيدات الأعمال بسبب انتشار جائحة كورونا من ناحية ومن ناحية أخري الحرب الأوكرانية.
أضافت أنه بانطلاقة مئوية جديدة لغرفة الإسكندرية التجارية، يحرص مجالس الأعمال علي مستوي المحافظات علي بث رسالة امل وطمأنينة جديدة في مجال ريادة الأعمال.
جاء ذلك علي هامش الاحتفال بمئوية غرفة الإسكندرية التجارية و٤٠ عام علي تأسيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بحوض البحر المتوسط (( اسكامي)).
وقالت خلال كلمتها في مؤتمر «منتدى سيدات أعمال البحر الأبيض المتوسط»، أنه يجب القول بأن وقوفي أمامكم اليوم ووجود أول كيان داخل الغرف التجارية المصرية منذ عام 1922 لـم يكـن يحدث لولا قائد فتح ابواب الغرف التجارية المصرية لتفعيل دور صاحبات السجلات وتمكينهن داخل السوق التجاري فضلا عن توجيهاته بزيادة نسبة توظيف المـرأة داخل الغرف التجارية المصرية، فتحية إلى رئيس غرفة الإسكندرية أحمد الوكيل.
وقدمت صيام نبذة عن نشأة المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال، موضحه أنه فى عام ٢٠١٥ وافق مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية برئاسـة أحمـد الوكيـل علـي تأسيس المجلــس الإقتصـادي لسيدات الأعمــال كأول لجنة يتم تشكيلها داخل الغرف التجارية المصرية منذ عام ۱۹۲۲ بغرض توعية صاحبات السجلات التجارية بدور الغرف التجاريـة واهميـة البـرامج والمبادرات التي تقدمها لفتح افـاق جديدة وتزويدهن بالمعرفة والأدوات اللازمة لزيادة قدرتهن التنافسية بالأسواق المحلية والدوليـة وتشبيكهن مع الكيانـات المثيلة داخليا وخارجيا.
واستكملت أنه على مدار ثماني سنوات تقريبا لعبت غرفة الإسكندرية دورا فعالا في تعزيز التواجد النسائي داخل الغرف التجارية بمختلف المحافظات وساهمنا في تدشين العديد من المجالس الاقتصادية لسيدات الأعمـال بالغرف التجارية المصرية.
وأكدت على أن الاستراتيجية التـي تبناهـا المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالإسكندرية وتينتهـا المـجـالس الآخرى فيما بعد اعتمـدت خلال السنوات الماضية على احتضان رائدات الأعمـال مـن الجميع الأعمـار والثقافات والصناعات والمهن وتحفيز من على طلب الخدمات المالية، وتعزيز الحلول المصممة خصيصا والقائمـة علـى احتياجات السوق وذلك من خلال المبادرات والبرامج التـي تـم تطويرها بالشراكة مع المنظمات المحلية والعالمية مثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والوكالة الدولية للمعونة الأمريكية.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *