Share Button
زيارة وفد الاتحاد الدولي لرجال الاعمال والمستثمرين العرب لدولة اوغندا
زيارة وفد الاتحاد الدولي لرجال الاعمال والمستثمرين العرب لدولة اوغندا

متابعة : ماهر بدر

صدى واسعا من وسائل الإعلام الاوغندية.

وجدت زيارة وفد الاتحاد الدولي لرجال الاعمال والمستثمرين العرب بالخارج إلى دولة أوغندا و لقائهم مع فخامة الرئيس الجنرال يويري موسيفيني ، وجدت صدى واسعا في وسائل الإعلام الرسمية و الخاصة المقروءة والمرئية و المسموعة.

حيث تناولت الصحف المحلية الزيارة واصفة اياها بالمهمة وأبرزت على صدر صفحاتها كلمات الرئيس في الترحيب بالوفد و التركيز على الفوائد العديدة للاستثمار في أوغندا للطرفين.
حيث تناولت صحيفة new vision في عددها الصادر في السادس عشر من نوفمبر في صدر صفحاتها الموضوع بعنوان “الرئيس موسيفيني يرحب بالمستثمرين العرب في اوغندا” قائلة ان الرئيس ركز على توفر الأمن والسلام وكافة الضمانات لاستثمارات أعضاء الإتحاد، وأكد لهم أيضًا دعم حكومته لجهودهم واستثماراتهم ، مركزا على وجود سوقًا كبيرًة لمنتجاتهم في أوغندا ومنطقة شرق إفريقيا بأكملها التي يزيد عدد سكانها عن 300 مليون نسمة.
كما أوردت الخبر صحيفة chimp reports وذكرت ان الرئيس أشاد بمبادرة الاتحاد بقوله ان هذه المبادرة لن تكون محصورة في الصناعة فقط بل ستفتح فرصا عديدة للأيدي العاملة المحلية.
وأوردت مواقع أوغندا عديدة خبر الزيارة و تناولته بالتحليل والتعليق ، من بينها newsupdate stamznow ، و موقع pulse.ug ، و غيرها من المواقع والقنوات.

يذكر أن الزيارة تمت تلبية لدعوة كريمة من فخامة الرئيس اليوغندي، وقام بالترتيب لها والتنظيم والاشراف عليها رجل الاعمال الاردنى المقيم بأوغندا بكر الدبايبة الذى نسق مع مؤسسة الرئاسة وممثلى الحكومه الاوغنديه وعلى اعلى المستويات باوغندا عاونه المهندس عادل أبوزيد رئيس فرع الاتحاد في كمبالا وحظيت باهتمام و مباركة وتنسيق عالي المستوى من الأمانة العامة متمثلة في معالي الامين العام الاستاذ وائل فرار و رئاسة المكتب التنفيذي للاتحاد معالي الدكتور علاء العيسوي ، وذلك تحقيقا لمبادرة الاتحاد التي اطلقها لتوطين الصناعات دوليا وجعلها حيز التنفيذ ، وقد وجدت المبادرة تجاوبا واسعا من الأعضاء و من العديد من سفراء الدول الإفريقية.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.