< بعد التحديث سارع بالحجز على موقع وزارة الصحه والتضامن لاستخراج بطاقه الخدمات المتكامله من هنا - جريدة اهرام مصر
Share Button

بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية

من جانبها قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة، هالة زايد، انه تم التوسع في المستشفيات والمراكز التي ستجري الفحوصات الطبية لإصدار التقرير الطبي المميكن، والتي تعدت المستشفيات التابعة لوزرة الصحة لتشمل مستشفيات الجمعية، مستشفى القوات المسلحة.

وينبغي حجز كشف طبي على موقع وزارة الصحة، لترتيب موعد لإجراء الكشف الطبي وذلك يتطلب إدخال معلومات أساس مثل الرقم القومي والاسم ورقم الهاتف.

الكثير من المواطنين ممن تستهدفهم الوزارة بإصدار كارت خاص بهم، للاستفادة من المزايا والحقوق التي يحصلون عليها بموجب اثبات الإعاقة وبطاقات الخدمات المتكاملة. حيث ان كارت الخدمات المتكاملة هو كارت ذكي مميكن ضمن اتجاه الدولة لميكنة كل الخدمات الحكومية.

خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

  • التسجيل على موقع وزارة الصحة لاخذ موعد ميعاد ومكان الكشف الطبي.
  • في حالة الموافقة على قبول الإعاقة يتم تحديد نوع الإعاقة ورفع التقرير الطبي على نظام وزارة التضامن
  • بعد التأكد من الموافقة من خلال خدمة إستعلام، يتم الدخول على موقع التضامن الاجتماعي لتسجيل البيانات وحجز موعد الكشف الوظيفي في اقرب مركز تأهيل لمحل السكن.
  • يتولى المشرفين على الكشف الوظيفي تحديد نسبة الإعاقة، وعليه، يتم تكليف الشركة بطباعة الكارت وتوصيله الى عنوان منزل المستفيد.

متطلبات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2021

تتضمن إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة، للمواطنين المصريين، توفير بعض الأوراق والمستندات، هي كما الآتي

  • 3 صورة شخصية بخلفية بيضاء
  • صورة بطاقة الرقم القومي وأصله
  • للأطفال صورة شهادة ميلاد

ومن المتوقع ان تشهد المرحلة الثانية التي تطلقها وزارة التضامن بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، استصدار كارت الخدمات المتكاملة لعدد 3.5 إلى 4 مليون مواطن. يشار ان بطاقة الخدمات المتكاملة تنقسم الى بطاقات تتجدد كل خمس سنوات بالنسبة للحالات المستقرة، وبطاقات يتم تجديدها كل سنتين بناء عليه يتطلب عمل كشف طبي جديد لإمكانية تحسين ملحوظ في الإعاقة. اعاقات لا تتغير مثل ذوي القزامي وأصحاب متلازمة داون فتراعى هذه في مدة التجديد.

تضمن هذا المقال كيفية استخراج كارت الخدمات المتكاملة بالخطوات الصحيحة على الأنترنت، كما قدمنا لكم جميع روابط طلب موعد التقرير الطبي المميكن، استعلام الكشف الطبي، ورابط حجز الكشف الطبي الوظيفي المميكن،  التابعين لوزارة الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي.

Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك رد