Share Button
كتبت هدي العيسوي
أكد سعد سليمة، المدير التنفيذي لمصنع سليمةجولد، وعضو مجلس إدارة شركة «سليمة جولد»، أن التعاملات في البورصة العالمية للمعادن، تتأثر بسعر الدولار عالميا، بعد انخفاضه، مؤكدا عودة سعر أوقية الذهب عالميًّا لصعود الطفيف خلال التعاملات، ليبلغ نحو 1679 دولارا.
وشهد سعر الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم، ارتفاعا بنحو 10 جنيهات في الجرام بشكل مفاجئ رغم انهيار أسعار الذهب في البورصة العالمية بنحو 25 دولارًا، وهو السبب في تسجيل أوقية الذهب بين 1670 و 1679 دولارًا.
وأضاف سليمة، ان أسعار الذهب خسرت أمس حوالي 1.5% بسبب صعود مؤشر الدولار العالمي، لافتا إلى زيادة التكهنات برفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي، وهو ما يدفع الذهب للهبوط.
وبلغت أسعار الذهب اليوم في مصر، الذهب عيار 24 تداول عند 1279 جنيها، الذهب عيار 21 وصل إلي 1120 جنيها، الذهب عيار 18 سجل نحو 960 جنيها.
وقال عضو مجلس إدارة شركة «سليمة جولد»، أن سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر، سجل حوالي 8960 جنيها، ولا يشمل هذا السعر المصنعية أو الضريبة أو الدمغة.
وتخطط شركة «سليمة جولد»، التى تأسست عام 1968، للحصول على معرض لتجارة الجملة والتجزئة بمدينة الذهب المرتقب إنشاؤها، واتجهت للتنصيع منذ عام 2000، وبدأت بخط إنتاج يستهدف المنتجات الشعبية من عيار 21، وتمتلك الشركة شبكة موزعين بمختلف أنحاء الجمهورية، وتطرح مجموعة متنوعة من المشغولات الذهبية من عيار 21 وعيار 18 بجانب تدشين خط مخصص لتصنيع وتجارة العملات والسبائك الذهبية
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.