Share Button
سيف الحكيم: مصر أصبح لديها بنية تحتية جاذبة للمستثمرين وتستطيع حل الأزمة الإقتصادية
كتبت هدي العيسوي
استطاع المؤتمر الاقتصادي المصري 2022 أن يحقق نجاح كبير خارج مصر، وإشادات واسعة من رجال الأعمال المصريين في الخارج.
من جانبه أكد سيف الحكيم رجل الأعمال المصري وأفضل خبير ريادة أعمال في روسيا، إنّ توقيت المؤتمر الاقتصادي في مصر الذي دعى إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي كان مهمًا للغاية، خاصةً أنّ مصر تبحث في الوقت الحالي عن الخروج من الأزمة الاقتصادية، لذا جاء المؤتمر في توقيت مثالي لذلك، مشيرًا إلى أنّ القضايا التي تم مناقشتها في المؤتمر خطيرة وخرجت بحلول حقيقية.
وأضاف الحكيم أنّ مصر دولة كبيرة وقادرة على تخطي الأزمة الاقتصادية الحالية، موضحًا أنّ العالم كله يعاني في الوقت الحالي نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيرها الكبير على كل دول العالم، والتي أدت إلى حالة من التضخم على أغلب دول العالم خاصة الدول النامية.
وتابع خبير ريادة الأعمال إلى أنّه الحل في الأزمة الاقتصادية يكمن في القرارات الجذرية والقوية التي اتخذتها الحكومة، كما يجب استمرار العمل على تقوية البنية التحتية لإتاحة بيئة خصبة للاستثمارات، والاهتمام بالمصانع لتوطين الصناعات والحد من الاستيراد قدر الإمكان.
واستطرد أنّه خلال الفترة الماضية عُقد العديد من الجلسات والاجتماعات المغلقة في مصر مع عدد من رجال الأعمال والشخصيات الهامة من أجل بحث كيفية ضخ استثمارات جديدة في مصر، خلال الفترة الحالية.
واختتم أن مصر أصبح لديها بنية تحتية قوية جاذبة للاستثمار، إلا أن الحرب الروسية الأوكرانية كانت سبب كبير في ابتعاد الاستثمارات، ولكن الفترة المقبلة من المتوقع أن تشهد ضخ استثمارات عديدة لمصر في عدد من المجالات المختلفة.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *