Share Button
كتب معتز صلاح
-ناشدت الهيئة العليا لشبكة إعلام المرأة العربية برئاسة المستشار الإعلامى د. معتز صلاح الدين كافة الأفراد والمؤسسات العربية إلى دعم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان -عدن ..نظرا لما تؤديه من أدوار إنسانية عظيمة رغم الظروف الصعبة فى اليمن
وقال المستشار الاعلامى د معتز صلاح الدين رئيس شبكة إعلام المرأة العربية أنه تم تعميم خطاب على عضوات الشبكة وعددهن 6200عضوة فى 18دولة عربية وايضا على قيادات الشبكة وعددهم 464شخصية قيادية يمثلون 18دولة عربية ونساء المهجر فى اوروبا وامريكا حيث تضمن الخطاب أهمية دعوة الشخصيات والمؤسسات فى بلادهم على دعم ومساندة هذه المؤسسة المتميزة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان -عدن نظرا لحجم الإنجازات التى تحققها رغم ظروف العمل القاسية فى ظل الحرب فى اليمن واضاف أن الشبكة تدعم إعلاميا هذه المؤسسة المتميزة ونوه رئيس شبكة إعلام المرأة العربية إلى أنه تواصل مع الأستاذ ابراهيم بامفروش المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان – عدن ) للتعرف على حجم إنجاز المؤسسة حيث أشار إلى أنه فى العام الماضي 2021 إستفاد من خدمات المؤسسة أكثر من 5290 مستفيد ومستفيدة بتكلفة إجمالية 48مليون و833الف ريال يمنى , وان هؤلاء المستفيدين والمستفيدات استفادوا من الخدمات المباشرة مثل العلاج الكيماوى والأشعة المقطعية والفحوصات والمستلزمات الطبية والمساعدات العينية كما إستفادوا أيضا من مركز الحياة للكشف المبكر عن السرطان التابع للمؤسسة ومن العيادات الوردية المجانية .
كما اشار المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان-عدن أن المؤسسة هى أحد مؤسسات العمل الإنساني حيث تقوم بمكافحة السرطان والتخفيف من معاناة المرضى وتوعية المجتمع بأسبابه وطرق الوقاية منه ونوه أن المؤسسة تعمل حاليا بمحيط اربع محافظات ( عدن – لحج – ابين -الضالع ) بترخيص رسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل برقم ( 188 ) منذ عام 2006 وان المؤسسة عضو في الإتحاد الخليجي لمكافحة السرطان والإتحاد العربي لمكافحة السرطان وعضو الإتحاد العالمي لمكافحة السرطان و وحصلت على شهادة الجودة ولها شراكات مع مؤسسات وجمعيات خليجية وعربية
واضاف أن المؤسسة تقوم بمكافحة السرطان في اليمن بنشر الوعي الصحي في المجتمع وإشاعة ثقافة الوقاية والكشف المبكر ورعاية المصابين بالسرطان من خلال تقديم الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية عبر مراكز متخصصة وكوادر مؤهلة ..
كما تقوم بمساعدة مرضى السرطان صحياً ، ورفع نسب تعافيهم من المرض وايضا الإسهام في توفير سبل العيش الكريم والأمن لمرضى السرطان . والحد من العوامل المسببة للسرطان ، والسعي لتقليل نسب الإصابة به مع
توفير الدعم المادي والمعنوي اللازم لبرامج مكافحة السرطان وتحسين خدمات المرضى .
وكذا الرفع من قدرات الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية ، عبر مراكز متخصصة وكوادر مؤهلة مع
إدارة المنح والتبرعات وتوجيهها لمكافحة السرطان وخدمات المصابين به وان المؤسسة تعتز بشركائها من
المتطوعين ورجال الخير والمحسنون والتجار والمؤسسات والمنظمات والجمعيات ذات الصلة بعمل المؤسسة .
كما تحدث أ. ابراهيم بامفروش ان المؤسسة أيضا تقوم بالتوعية والتثقيف المجتمعي بالسرطان في جميع الأوساط .. وعبر كل الوسائل المتاحة .
وبرامج الكشف المبكر عن السرطان من خلال مركز الحياة للكشف المبكر والعيادات الوردية المجانية بالمحافظات وعيادة الأشعة الضوئية للأمراض الجلدية ( عيادة الجلد ) .
والخدمات الصحية وتتمثل في صرف جانب من ( العلاجات المجانية – الأشعة المقطعية – الرنين المغناطيسي – الفحوصات الطبية – المستلزمات الطبية- العمليات -وتذاكر السفر ) ..
وكذا برامج العطاء الاجتماعي من خلال توزيع السلال الغذائية والتمور واللحوم والمساعدات النقدية .
مع برامج الدعم النفسي عن طريق الرحلات وإقامة الحفلات وعمل الورش للأشغال اليدوية ..
وأشار الأستاذ ابراهيم بامفروش المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان – عدن ) وفى ختام تصريحه أن هناك شراكة بين المؤسسة في عدن ومؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان بمصر يقدم نفس الخدمات للمرضى القادمين للعلاج في مصر باعتبار مصر من بين الوجهات التى يقصدها مرضى السرطان .
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.