صحة القليوبية ” تشغيل وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى كفر شكر المركزي سعة ٤٢ سير و ٤٢ ماكينة غسيل كلوي

صحة القليوبية ” تشغيل وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى كفر شكر المركزي سعة ٤٢ سير و ٤٢ ماكينة غسيل كلوي
Share Button


“صحة القليوبية ” تشغيل وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى كفر شكر المركزي سعة ٤٢ سير و ٤٢ ماكينة غسيل كلوي

محمد فلفل
سمير الجنانيى

اعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية عن بدء تشغيل وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى كفر شكر المركزي سعة ٤٢ سير و ٤٢ ماكينة غسيل كلوي .
وأشار وكيل الوزارة أن عدد المرضي المتوقع خدمته بالوحدة ١٦٠ مريض وعدد المرضى الحاليين ١٠٦ على فترتين ويتم دراسة تفعيل خدمة غسيل الكلي للأطفال بعشر ماكينات من الوحده لتقديم أفضل استفادة للمجتمع .
وقد أشار الدكتور أحمد سيف مدير المستشفى إلى أنه تم التشغيل المبدئي علي أربع ماكينات و٤مرضي للتأكد من كفاءة الخدمة بعد أخذ عينة المياه والتأكد من سلامة محطة المعالجة ونتيجة مطابقتها للمواصفات الصحية القياسية بالمعامل المركزية .
وأبان الدكتور نبيل قطب مدير إدارة الكلى بالقليوبية أن وحدة غسيل الكلى تعد من أقسام الرعاية الحرجة، لذا فقد تم تدريب الأطقم الطبية تدريباً جيداً ليمتلك المهارات والمعرفة اللازمة أثناء العمل في هذه الوحدة، وتكون لديه الخبرة الكافية في كيفية التعامل والتعايش مع المرضى المصابين بالفشل أو القصور الكلوي منبها إلى أنه من المهم العمل على تدريب الكوادر بالقسم على الأجهزة المستخدمة وكيفية العمل عليها، بالإضافة إلى كيفية استقبال المريض في القسم وماذا يجب القيام به مع المريض قبل وبعد عملية الغسيل.

ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: