Share Button
ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”..
قافلة سكانية شاملة بقرية بلقطر الغربيه بأبو حمص
كتب : سمير الجناينيي/كتبت : بسمه جمال
أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .
مشيراً إلى إستمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى المبادرة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية .
هذا وقد نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص برئاسة اللواء / مدحت الزغد بالتعاون والتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة سكانية شاملة
بقرية بلقطر الغربيه إحدى قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة ” وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تنظيم ندوة توعية بعنوان ” الخلفة مسؤلية.. شارك في التنمية ” والتي تناولت أخطار الزيادة السكانية وآثارها علي التنمية و أهمية تضافر الجهود من أجل القضاء على الأمية.
كما تم تقديم الخدمات التالية:-
الصحة: تم الكشف على عدد ٤٩ سيدة و تقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان لعدد ٣٨ و تقديم المشورة لعدد ١١ سيدة.
الطب البيطري : رش عدد ٥٠٠ رأس من أغنام و عدد 100 رأس جاموس و 400 رأس من أبقار و علاج جماعى لعدد ٢٦٧ رأس أغنام.
محو الأمية: تم استكتاب فوري لعدد ٤٧ دارس
التموين : تم الرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية بجانب توفير سيارة لبيع أنابيب البوتاجاز المدعمة، كما تم تلقى وبحث ٤٨شكوى.
التضامن الاجتماعي: تلقى وبحث شكاوى تكافل وكرامه لعدد ٦٩ مواطن
كما تم خلال القافلة رفع ٥ طن قمامة و صيانه وتركيب كشافات لعدد ٢١ عامود.
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *