< طب طنطا تناقش الجديد في علاج امراض المخ والأعصاب بمؤتمر بالقاهرة - جريدة اهرام مصر
Share Button

كتب:إبراهيم عمران

استضافت القاهرة على مدى يومين ٢٦ و ٢٧ أغسطس المؤتمر السنوي الخامس لطب المخ والأعصاب و الطب النفسي بجامعة طنطا.
وذلك برئاسة الأستاذ الدكتور طارق الجمال و سكرتير المؤتمر الأستاذ الدكتور إيهاب شوقي و منسق المؤتمر الأستاذ الدكتور خالد راشد أساتذة طب المخ و الأعصاب بطب طنطا.
وشارك بالمؤتمر العديد من الأطباء من جميع محافظات مصر حيث ناقش المؤتمر كل جديد من خلال المحاضرات العلمية التى عرضت بالمؤتمر وخاصة في ظل جائحة كورونا.
وناقش المؤتمر الجديد فى علاج وتشخيص أمراض الأعصاب، السكتة الدماغية، الصرع، التصلب المتعدد ، الشلل الرعاش ، أمراض العضلات و الأعصاب الطرفية و الصداع بأنواعه و إلتهاب المخ المناعي و مرض ألزهايمر و التوحد و فرط الحركة و تشتت الإنتباه في الأطفال. و أيضا تم التعريف بالعلاج الجيني الحديث و الذي أدخله الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال مبادرة سيادته فى علاج وتشخيص مرض ضمور العضلات الشوكي.
و من جانبها أوضحت الأستاذة الدكتورة إيمان المراكبي أستاذ طب المخ و الأعصاب و الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس إحدى المشاركين بالمؤتمر أن المؤتمر ناقش أحدث وسائل العلاج و أحدث الأدوية المستخدمة في علاج أمراض المخ و الأعصاب و أشادت بالمؤتمر الذي يعد نقلة نوعية في الاهتمام بأمراض المخ و الأعصاب و ذلك بمشاركة عدد كبير من علماء مصر المتخصصين في طب المخ و الأعصاب و من مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية.
و قد تم تكريم كبار الأساتذة على مستوى جامعات جمهورية مصر العربية في تخصص طب المخ و الأعصاب على مجهودهم في تطوير التخصص و النهوض به على مر السنوات.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد