Share Button
عباس يلتقي رئيس مطوري القاهرة الجديدة لمناقشة مشاكلهم
عباس يلتقي رئيس مطوري القاهرة الجديدة لمناقشة مشاكلهم

كتب : ماهر بدر

المهندس خالد عباس: منظومة إلكترونية جديدة لاستخراج رخص المشروعات داخل العاصمة فى أقل وقت للتيسير على المطورين

الإعلان عن طروحات أراضى جديدة داخل العاصمة الإدارية العام المقبل

التقى المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، وعدد من المطورين لبحث الآليات المشتركة للعمل سويا للخروج بالعاصمة الإدارية فى أفضل شكل، وحل كافة الإشكاليات التى تواجه المطورين داخل العاصمة الإدارية.

من جانبه أكد المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، والعاصمة الإدارية، أن اللقاء ناقش عدد من الملفات التى تمس المطورين، وفى مقدمتها ملف التراخيص والمعوقات الخاصة بها والمدة الزمنية الطويلة التي تستغرقها الرخصة، موضحا أن المهندس خالد عباس، أبدى تعاون كبير فى تلك الإشكالية ووعد بإنشاء منظومة الكترونية لتلك الموضوع متضمنة كافة الجهات المختصة بالرخصة من جهاز المدينة المجمعة العشرية والحماية المدنية وكل الجهات المسؤولة عن الرخصة في مكان واحد داخل العاصمة للتيسير على المطورين ولا يتعدى استخراج الترخيص ٣شهور.

كما تضمن اللقاء الحديث حول الجراجات وتعدد البدرومات الكثيرة جدا بالمنشأ الواحد نتيجة كود الجراجات ووعد سيادته بدراسة حل هذا الموضوع عن طريق إنشاء جراجات متعددة الطوابق ويؤجرها لاصحاب المولات والمطورين بحيث ان المطور يقوم بتنفيذ بدرومين علي الأكثر ويؤجر الباقي من شركة العاصمة في حالة رغبته في ذلك.

و بالنسبة لمهلة التنفيذ والسداد، أكد أن رئيس شركة العاصمة الإدارية، أبدى تعاون فى تلك الإشكالية، وأكد أن شركة العاصمة الإدارية تتعاون مع المطورين الجادين فى البناء والسداد، مع الاخذ فى الاعتبار الظروف الاقتصادية ومعدل التضخم.

حول طرح أراضى جديدة داخل العاصمة الإدارية، قال المهندس خالد عباس، أنه سيتم الإعلان عن طروحات جديدة للأراضي العام المقبل، بعد وضع منظومة جديدة تتضمن اشتراطات وآليات جديدة لفحص للجادين والمؤهلين لذلك.

وبما يتعلق بتنظيم معرض عقارى فى الخارج برعاية شركة العاصمة الإدارية الجديدة، قال سيتم دراسة ذلك بما يليق باسم شركة العاصمة الإدارية باعتبارها أكبر مطور فى العالم

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *