Share Button

متابعة / طه محمد

توقع “عبدالله الزيات”، لاعب الأهلى وسموحة السابق، والميناء الموريتاني حالياً، فوز المارد الأحمر بلقب كأس السوبر المحلى، على حساب غريمه التقليدى الزمالك، خلال المباراة التى ستجمع بينهم الجمعة المقبل، علي ستاد برج العرب.

وأضاف “الزيات” أن نتائج المواجهات الخمس في بطولة السوبر تشيرإلي تفوق الأهلي ، حيث فاز الأهلي في أول قمة سوبر 28 أغسطس 2003، بركلات الترجيح بعد تعادل، وحسمها الأهلي بنتيجة 3-1،
وحسم الأهلي السوبر الثاني الذي جمعه بالزمالك، والذي أقيم 27 يوليو عام 2008، وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد،
وثالث لقاء يجمع الفريقين في تلك البطولة أنتهي بالتعادل السلبي، والذي أقيم يوم 14 سبتمبر 2014.
وحقق الأهلي اللقب متفوقا بركلات الترجيح، على غريمه التقليدي، بنتيجة 5-4،
وأقيم السوبر الرابع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في 15 أكتوبر عام 2015، على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات العربية المتحدة، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في واحدة من امتع مباريات القمة المصرية.
وجمع السوبر الخامس بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، على ملعب محمد بن زايد في الإمارات العربية المتحدة، العاشر من فبراير عام 2017، وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ليكون التعادل الثالث في تاريخ مواجهات الفريقين في كأس السوبر، ليتم الاحتكام لركلات الترجيح.
ونجح الزمالك في حسم بطولة السوبر لأول مرة على حساب غريمه التقليدي بركلات الترجيح بنتيجة 3-1،

حيث يدخل الأهلي والزمالك، تحد جديد كعادتهما في المنافسات المحلية، حينما يصدم الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية في السابعة من مساء غد الجمعة، على لقب كأس السوبر المصري.
ويلتقي الأهلي ضد الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري للمرة السادسة، إذ التقا قطبا الكرة المصرية من قبل في خمس مباريات لهذه الكأس في السنوات السابقة.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *