عندما أصابت مداخن المحلة الثلاثة الأهلي والزمالك بالاختناق في 15 مناسبة” ..مشاهد من سقوط القطبين في ملعب الرعب

عندما أصابت مداخن المحلة الثلاثة الأهلي والزمالك بالاختناق في 15 مناسبة” ..مشاهد من سقوط القطبين في ملعب الرعب
ستاد غزل المحلة
Share Button

متابعة / جريدة اهرام مصر 

***********************

لم تكن المرة الأولى أو كان الأمر بمثابة المفاجأة لأنصار الكرة المصرية، بل أنه أمر كان شبه معتاد، سقوط القطبين في ملعب المحلة، مسلسل متعدد الحلقات، ورواية كثرت فصولها.

غزل المحلة العريق العائد مُجدداً لدوري الأضواء والشهرة في الموسم الجاري،  قهر القطبين الأهلي والزمالك بملعبه وانتزع الانتصار خلال ضيافتهما مع عدوته للدوري بعد غيابه عنه لمدة 5 مواسم.

وسقط الأهلي والزمالك عن استحقاق في ملعب المحلة أمام زعيم الفلاجين الذي استعاد أمجاده في الموسم الجاري، فكان الدور أولاً على بن شرقي وساسي وزملائهما، بالخسارة في الوقت القاتل من عمر المواجهة، ثم كرر أصدقاء أفشة سيناريو السقوط لغريم الأهلي التقليدي بتصوية بعيدة المدى أعلنت عن الخسارة الثانية لحامل لقب الدوري خلال أخر 5 مواسم.

15 مباراة سقط فيها الأهلي والزمالك بملعب المحلة

نستعرض من خلال التقرير التالي حكاية 15 مباراة تفوق خلالها نجوم المحلة على ملعبهم الشهير في مواجهة القطبين.

مطلع أكتوبر من عام 1965 كان موعداً للسقوط الأول للزمالك في ملعب المداخن الثلاثية، بنتيجة 3/1 أمام غزل المحلة في الدوري، زعيم الفلاحين كان متقدماً بثنائية لبوبو وعزوز بعد 6 دقائق من اطلاق صافرة البداية.

وعلى ما يبدو أن الاختناق أصاب الأهلي من المداخن الثلاثة لملعب المحلة في أبريل من عام 1973، ليخسر أبناء التتش بهدف عبدالدايم.

موسم 1975-1976، يشهد على خسارة جديدة للزمالك بهدف دون رد سجله السعيد عبدالجواد بعد مرور 35 دقيقة من عمر اللقاء.

طارق محجوب كان بطل لقاء المحلة والزمالك فسجل هدف انتصار زعيم الفلاحين مع الدقيقة 70 من عمر مباراة ملعب المداخن الثلاثة بالدور الأول للدوري موسم 1979-1980.

محمود المشاقي وحسام عبدالغني يتكفلان بإسقاط الأهلي وحصد انتصار جديد للمحلة على ملعب الرعب في لقاء الدوري موسم 1982-1983.

ويقهر ناصر التليس الزمالك ويسجل هدف انتصار المحلة في لقاء الدوري موسم 1986-1987.

مسلسل اختناق الأهلي والزمالك في ملعب المداخن الثلاثة يستمر، فيسقط المارد الأحمر في فخ الخسارة أمام المحلة بقيادة ناصر التليس موسم 1987-1988.

ويطيح المحلة بالزمالك خارج كأس مصثر من دور ربع النهائي موسم 1994-19954 وينتصر عليه في المحلة بهدفين في الوقت الاضافي.

موسم 1992-1993 يشهد على خسارة جديدة للقطبين في ملعب المداخن الثلاثة، بسقوط الأهلي بهدفين مقابل هدف، ويكرر زعيم الفلاحين الأمر في الموسم التالي بثنائية حملت توقيع خالد عيد وعبدالعظيم الشورى.

يعود المحلة لأمجاده في موسم 2009-2010 ويلحق بالأهلي هزئمة مفاجئة بهدفين نظيفين في لقاء الدور الثاني من المسابقة.

هدف العتراوي الشهير الذي حسم لقاء موسم 2001-2002 بالتعادل مع الأهلي كان سبباً رئيسياً في خسارة أبناء التتش الدرع واهدائه على روح المايسترو صالح سليم.

ويودع الأهلي كأس مصر في موسم استثنائي له 2004-2005 بركلات الترجيح على يد غزل المحلة بملعب الأخير.

وفي الموسم الجاري تعود صولات وجولات أرجنتين الكرة المصرية في ملعب الرعب الذي شهد على سقوط جديد للقطبين الأهلي والزمالك وحالتي اختناق جديدة للكبيرين مع أدخنة المداخن الثلاثة العملاقة.

ahram misr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: