< فادي ملاك: مهنة مصفف الشعر هي مهنة الفن المتكامل كونه مرتبط بالشكل والمضمون - جريدة اهرام مصر
Share Button

كتبت هدي العيسوي

صرح فادى ملاك أحد أشهر مصففى الشعر فى مصر والوطن العربى ومصفف شعر النجمات، أن مهنة مصفف الشعر يجب أن ينظر لها بأبعاد أخرى تساعدها على التطور والنمو كونها واحدة من أهم المهن التي تظهر الملامح للأشخاص وترسم على وجوههم البسمة وتعبر عن ما بداخلهم فى أشكالهم ولهذا تعتبر من أهم الفنون المتكاملة كونها مرتبطه بالشكل الخارجي والمضمون الداخلى.
وقال فادى ملاك أن هذه المهنة بها الكثير من الدخلاء الذين يشوهونها وأيضا بها عباقرة تشهد لهم أعمالهم، كما يجب تطوير المصففين من أنفسهم من وقت لأخر من خلال تلقى دورات تدريبية في مجال تصفيف الشعر في أكاديميات متخصصة في هذا الشأن، كما يجب دراسة عجلة الألوان وتتضمن الألوان الأساسية، والثانوية، وطبيعة الشعر، ومابداخله، والخلايا اللونية، وروابط الشعر، واختلاف استقبال الشعر للمواد المختلفة، فالتصفيف علم مستقل بذاته.
وأضاف فادى ملاك، تتطلب هذه المهنة زيادة مستمرة في مستوى المعرفة والمهارات المهنية وتحتاج إلى المشاركة في المسابقات والعروض للإطلاع على كل ما هو جديد فى عالم تصفيف الشعر ومحاكاة الواقع والإبحار فى الخيال لإبتكار قصات واستايلات جديدة فى هذا العالم.
وتابع مصفف الشعر العالمى فادى ملاك، تفرض كل مهنة بعض الواجبات على شخص ما ، والتي سيكون من الصعب جدا الوفاء بها إذا لم يكن لديه صفات معينة ويجب على مصفف الشعر أن يستمع إلى قصص مختلفة ويقدم لهم بعض النصائح، ومن الضروري أن يكون قادرا على اتخاذ قرارات سريعة في حالات الصراع النفسى للشخص.
وأشار فادى ملاك، أن خبرتي علمتنى أن الموضة لا تناسب كل الناس، لذا أحاول إضفاء لمستي الخاصة التي تليق بشخصية المرأة التي أصفف لها شعرها، وهذا هو الأساس عندي وفي أحيان أخرى أتأثر بالموضة وأنفذها حرفياً إذا اقتنعت بملاءمتها لشخصية المرأة.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد