Share Button

ابراهيم الراعى

أدى المئات من طلاب الصف الأول الثانوي بمدارس الجمهورية امتحان العربية اليوم معربين عن استيائهم من صعوبة وتعقيد الامتحان، فضلا عن أدائه الامتحان بصورة ورقية بدلا من الطريقة الإلكترونية.وقال محمد حمزة، الطالب بالصف الأول الثانوي، إن تجربة أولى الامتحانات كانت سيئة جدا، مشيرا إلى أن امتحان مادة اللغة العربية، كان غير مفهوم.


وأضاف حمزة، أنه بخلاف أعطال السيستم، وضياع نصف وقت الإجابة، لم يتمكن من فهم الأسئلة، قائلا: “معايا الكتاب ومش عارف أحل”.

وقالت الطالبة ندي عادل بالصف الأول الثانوي  إن هناك سؤالا غريبا جاء في امتحان اللغة العربية اليوم وهو كتابة مقال عن التعليم والتعلم وآثاره علي طالب الثانوية.

وأضافت عادل أن الوقت كان قصيرا للغاية بسبب تعطل السيستم واللجوء إلي الامتحان الورقي وهو 35 سؤالا.

وأوضحت آمال محمد طالبة بالصف الأول الثانوي أن الامتحان كان به عدد من الأسئلة غير المباشرة والبعض الآخر إجاباته متشابهة مما جعلنا في حيرة.

جدير بالذكر أن امتحانات أولى ثانوي تبدأ اليوم الأحد 19 مايو، وتستمر حتى الخميس 30 مايو 2019 ، وفقا للجدول ‏الرسمي المعتمد.

وتنعقد امتحانات أولى ثانوي بشكل إلكتروني داخل 1700 مدرسة حكومية تم تجهيزها بالبنية التحتية التقنية اللازمة لأداء الامتحان بأمان على التابلت بدون الاعتماد على الشريحة أو الإنترنت، بينما يوجد 500 مدرسة ثانوية على مستوى الجمهورية لا تزال تعاني من مشكلات فنية، وبالتالي تقرر أن يتم عقد امتحانات أولى ثانوي فيها بشكل ورقي وليس إلكتروني هذا العام لحين اكتمال تجهيزها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *