Share Button

 

كتبت هدي العيسوي

تبدأ الأمهات في الوقت الحالي بالبحث عن أفضل الأماكن لشراء ملابس العيد لأطفالهن، خاصةً وأنه تزامن مع فصل الصيف الذي يفرض علينا اختيار أنواع معينة من الأقمشة تناسبهم ولا تعكس حرارة الشمس أو تًشعرنا بمدى حرارة الطقس الساخن.

وينصح خبراء الموضة والملابس بارتداء النتجات القطنية في فصل الصيف خاصةً الأطفال، وعلى رأسهم جمال البنداري المتخصص في صناعة هذا النوع من المنتجات وملابس وترنجات الأطفال، وهو صاحب شركة “فلاش براند” الشهيرة ببيع ملابس الأطفال.

نجحت شركة فلاش براند في أن تكون واحدة من أفضل الشركات التي تستخدم أجود أنواع القطن، الأمر الذي جعلها تنجح اقتصادياً في السوق بوقت قصير، ويتميز هذا النوع من القطن بنعومته التي تؤهله للاستخدام في صناعة المنسوجات العالية الجودة، بخلاف الفصائل الأخرى من القطن المنتشرة في بقاع العالم التي تزرع القطن.

واستطاعت الشركة أن تعلم أجيال كثيرة أسس صناعة المنسوجات القطنية وكيفية اختيار القطن عالى الجودة، فلا شك أن معظم السلع الاستهلاكية تؤثر سلبا على البيئة، لكن صناعة الأزياء تسبب أضرارا بيئية عديدة بسبب الوتيرة المتسارعة التي تتغير بها الموضة من موسم لآخر، والتي تغري المستهلك على الشراء لمواكبتها.

ودائماً ما تحرص الشركة على تقديم النصائح لعملائها من أجل الحفاظ على ملابسهم القطنية لفترة أطول نظراً لأنها من الأنواع التى تحتاج لتنظيفها بعناية شديدة، للحفاظ عليها من التلف، الذى قد يحدث نتيجة اتباع بعض الطرق الخاطئة فى الغسيل.

ولتجنب ذلك، نستعرض إليكم طرق تنظيف الملابس القطنية فيما يلي:
1- تجنبى غسل الملابس القطنية المختلفة سواء تى شيرت أو فستان فى الماء الساخن، ما يسبب تقلص حجمها وإتلافها، مع ضرورة قراءة ملصقات الملابس لاتباع تعليمات التنظيف.

2- استخدمي مكعبات الثلج وفركها على البقع والانتظار حتى تجف، ثم انقعي الملابس فى الماء مع إضافة مسحوق الغسيل، ثم ضعيها فى الغسالة واضبطيها على دورة الغسيل المناسبة.

3-أضيفي مبيض الكلور إلى أحمال غسيل القطن الأبيض لإزالة البقع المختلفة بالملابس سواء مشروبات أو اطعمة .

4-اغسلي الملابس بالماء البارد الذى يساعد فى الحفاظ على الملابس ذات الألوان الداكنة، مثل الجينز القطني والملابس الأخرى ذات الألوان الزاهية.

5- تجنبى تجفيف الملابس القطنية بعد التنظيف، لأن ذلك يؤدى إلى انكماشها، لذلك ينصح بتجفيف الملابس القطنية من خلال استخدام درجة حرارة منخفضة للحفاظ عليها من الانكماش.

جدير بالذكر أن أهم ما يميز صناعة ملابس الأطفال في فلاش براند اختيار الأقمشة الخفيفة التي تسمح بمرور الهواء، وتساعد في الحفاظ على برودة طفلك، بالإضافة إلى الأقمشة المصنوعة من الكتان أو القنب، كما يأخذ اللون كعاملاً أساسياً في الاعتبار، نظراً لأن الألوان الفاتحة تعكس الحرارة وتساعد في الحفاظ على برودة الجسم، فيما ستمتص الألوان الداكنة الحرارةَ وتجعل طفلك أكثر سخونة.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.