فى دورته الثانية جامعة بدر تنظم ملتقى التوظيف للطلاب والخريجين مع كبرى الشركات المصرية والدولية

فى دورته الثانية جامعة بدر تنظم ملتقى التوظيف للطلاب والخريجين مع كبرى الشركات المصرية والدولية
Share Button

كتبت هدي العيسوي
افتتحت قيادات “جامعة بدر” فى القاهرة، “ملتقى التوظيف” للطلاب وشباب الخريجين فى دورته الثانية، والتى تنظمه “كلية اللغات والترجمة”، داخل الحرم الجامعى مع كبرى الشركات المصرية والعالمية، لإتاحة الفرصة لهم للإطلاع على احتياجات السوق والإستفادة من تجارب ذوى الخبرة من العاملين فى المجالات المختلفة، وتوفير فرص التدريب والعمل المقدمة من قبل المشاركين فى الملتقى، تحت رعاية الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر.
أضاف الأستاذ الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن إقامة “ملتقى التوظيف”، يقام كل عام لإيماناً بالدور الفعال لشباب الخريجين والطلاب من كل الجامعات المصرية فى تحقيق التنمية للدولة، وتفاعلاً مع توجهات سياسات الدولة بضرورة الإهتمام بالخريجين، وتذليل الصعوبات التى تواجههم فى وجود فرص عمل تستوعب أعداد الخريجين؛ لإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة فى بناء الوطن وخدمة المجتمع، وتوفير العمل الذى يناسب مؤهلاتهم الدراسية والعلمية.. مشيراً أن رئيس الملتقى فى دورته الثانية الدكتور صلاح فضل، رئيس مجمع اللغة العربية.
فى سياق متصل، قال الأستاذ الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة، أن “ملتقى التوظيف” يقام على مدار يومان (4 و5) من شهر “أبريل” الجارى؛ لإتاحة فرص نقل الخبرات ومعرفة الوظائف المتوفرة من الشركات المشاركة فى الملتقى بشكل كافى من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.. مضيفاً أن عدد الشركات المشاركة فى الملتقى (14) شركة مصرية ودولية؛ تبحث عن خريجى كليات اللغات والترجمة بأقسامه المختلفة، والذين تم إعدادهم دراسياً بشكل جيد، وهذا ما تقدمه الكلية لطلابها فى أقسام الكلية الـ6 وهى:”اللغة الفرنسية، الإنجليزية، الصينية، الإسبانية، الألمانية، واللغة الإيطالية” ويوجد قسمان سيتم افتتاحهما مع بداية العام الدراسى الجديد وهما:”اللغة الروسية، والتركية”.
من جانبها، أكدت الأستاذ الدكتور لمياء الشريف، وكيل كلية اللغات والترجمة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أن الهدف من ملتقى التوظيف إزالة رهبة النزول لسوق العمل لدى الطلبة وشباب الخريجين؛ بإستضافت كلية اللغات والترجمة للشركات داخل الحرم الجامعى، وتشجيع الطلبة على التواصل المباشر معهم بتقديم “السير الذاتية”، التى تؤهلهم للحصول على فرص متعددة للعمل والتدريب.. موضحةَ أن الملتقى سيقدم التوعية للطلبة بأهم الأخطاء التى يرتكبها طالب التعيين عند دخوله سوق العمل، والمهارات المطلوبة فى التقديم على الوظيفة ومعرفة احتياجات صاحب العمل لإبراز ذلك فى السيرة الذاتية حتى يتمسك به.

ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: