Share Button

جريدة اهـــرام مــصر 

*********************

حتفل الفنان المصري عادل إمام بعيد ميلاده الـ 81، حيث ولد يوم 18 مايو 1940،  في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر، تخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة، بدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة ومنها إلى عمل السينما وكانت بدايته عام 1962 بأدوار صغيرة، تحظى بعض أعماله السينمائية والتلفزيونية بالجرأة وتثير ضجة وجدلاً لنقاشه لقضايا اجتماعية وسياسية ودينية مهمة.

قام عادل إمام ببطولة العديد من الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث بالثمانينيات والتسعينيات كانت أفلامه الأعلى دخلاً في السينما مما جعله متفوقاً عن بقية الممثلينعلاقة عادل إمام بكرة القدمشارك عادل إمام في العديد من الأفلام التي روجت لكرة القدم، وظهر كلاعب بها، مثل فيلم الشياطين والكورة والحريف و رجل فقد عقله.قال الفنان عادل إمام، إنه كان يشجع نادي الزمالك منذ صغره قبل أن يتحول إلى تشجيع النادي الأهلي، وذلك بعد مشاهدته لمباراة قمة بين الفريقين.

وأضاف “إمام” في تصريحات تليفزيونية: “الأهلي فاز ووجدت الجميع والدنيا حمراء، وفور وصولي إلى البيت رأيت رامي ابني وهو في عمر العامين يهتف أهلي أهلي”.

وأضاف: “المنزل بالكامل عندي أهلاوي، ولكنني أحب الزمالك وجميع اللاعبين أصدقائي

إكرامي حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، قال في تصريحات تليفزيونية : عادل إمام أهلاوى، وإن كان ينكر ذلك.

 كشف خالد بيبو لاعب الأهلي السابق، عن كواليس مكالمته مع الفنان الكبير الزعيم عادل إمام بعد فوز الأهلي الشهير والكبير على الزمالك بستة أهداف مقابل هدف في مباراة القمة.

وقال خالد بيبو عن هذه المكالمة التاريخية: بعد إنتهاء المباراة وفوز الأهلي الكبير على الزمالك فوجئت بمكالمة من الفنان القدير عادل إمام وقدم لي وقتها التهنئة وقال لي : عملت حاجة مش هتتنسي” وتابع بيبو: ” لم أدرك معنى كلامه إلا بعد مرور الوقت ولمست ذلك بين الجماهير”.

وارتبط الفنان عادل إمام بالعديد من نجوم ورموز النادي الأهلي، خاصة الراحل صالح سليم.

بينما قال المنتج جمال العدل في تصريحات تليفزيونية: إن عادل إمام، كان في البداية من مشجعي نادي الزمالك، ولكنه تحول إلى أحد مشجعي النادي الأهلي إرضاء لنجله الأكبر المخرج رامي إمام، الذي هو من كبار محبي “النادي الأحمر”.

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *