الموقع الرسمى للجريده
Share Button

متابعة /منى فتحى حامد

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اجتماعا بعد ظهر اليوم لمناقشة التعديلات التي تم ادخالها على مسارات المترو والسيناريوهات التي اقترحتها الشركة الفرنسية لتنفيذ شبكة مترو الانفاق في مدينة المنصورة .

وقال شاروبيم خلال الاجتماع ان هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند الموافقة علي اي من السيناريوهات السبعة التي اقترحتها الشركة الفرنسية وفي مقدمتها اجمالي التكلفة وتغطية المسارات المقترحة لجميع المناطق في مدينة المنصورة وعدد الركاب في اليوم الواحد ومدى تأثير الشبكة علي خفض الكثافة المرورية في شوارع المنصورة.

وكان شاروبيم قد أكد علي ان تنفيذ شبكة مترو الانفاق هو المشروع الاقرب هندسيا وفنيا وكانت الشركة قد اقترحت انشاء ثلاثة خطوط لمترو الانفاق بإجمالي طول 25,1كيلو متر وتضم 37محطة وتحتاج المحطة الواحدة الي 50متر ويتضمن هذا السيناريو المقترح ثلاثة مسارات الأول من المحطة الجديدة إلى الجامعة بطول 8,6كيلو متر والمسار الثاني من الجامعة إلى جنوب طلخا بطول 9,6كيلو متر أما المسار الثالث والأخير فيبدأ من سندوب وينتهي في طلخا بطول 6,9متر .

وقال المحافظ أننا نسعى لتحديد المسارات الثلاثة طبقا لجدول زمني محدد وقد نبدأ في أحدهم وعلينا أن نعمل بعد إقرار أحد السيناريوهات المقترحة على توفير التمويل اللازم من خلال الحكومة ليكون مترو أنفاق المنصورة هو الأول في جميع المحافظات المصرية بعد القاهرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like