Share Button
كلية الإدارة بالجامعة الروسية تكرم الطلاب في اليوم التعريفي
كلية الإدارة بالجامعة الروسية تكرم الطلاب في اليوم التعريفي

متابعة : ماهر بدر

أعلنت الدكتورة الطاهرة السيد حمية، عميدة كلية الإدارة والاقتصاد وتكنولوجيا الأعمال بالجامعة المصرية الروسية “ERU”، أن إدارة الكلية نظمت لقاءاً تعريفياً؛ لطلاب الكلية الجدد الملتحقين بالفرقة الأولى بمناسبة بدء العام الجامعى الجديد “2022 -2023″؛ لتهنئتهم على الإنضمام لأسرة الجامعة والترحيب بهم ، وتعريفهم بالجامعة وأنظمتها ولوائحها، والتعرف على نظام الدراسة والبرامج التى تقدمها الكلية.. موضحةً أنه تم أيضًا تكريم الطلاب المتفوقين دراسياً فى المراحل والأقسام المختلفة للكلية، تحت رعاية الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور شريف فخرى محمد عبد النبى رئيس الجامعة.

أشارت عميدة كلية الإدارة والاقتصاد وتكنولوجيا الأعمال بالجامعة المصرية الروسية “ERU”، خلال كلمتها للطلاب فى اليوم التعريفى، أن الكلية تضم “6” برامج متميزة أساسية وهى:
1- برنامج إدارة الأعمال والذى يضم التخصصات الفرعية في: “الإدارة، التسويق، إدارة الموارد البشرية، والتمويل والاستثمار، وأحدثها سلاسل الإمداد”.
2- برنامج المحاسبة.
3- برنامج الاقتصاد.
4- برنامج العلوم السياسية.
5- برنامج تكنولوجيا الأعمال والذى يضم التخصصات الفرعية: “نظم المعلومات الإدارية “MIS”، وعلم تحليل الأعمال “BA”، بالإضافة إلى تخصصين فرعيين تم الموافقة على بدء الدراسة بهما هذا العام وهما: الخدمات المصرفية الرقمية والتكنولوجيا المالية، الذكاء التسويقى”.
6- برنامج العلوم السياسية الرقمية.

لفتت الدكتورة الطاهرة السيد حمية، أن خريجى ” كلية الإدارة والاقتصاد وتكنولوجيا الأعمال”، لهم مسارات متعددة وكثيرة، ولا تستغنى عنها أى منشأة سواء أكانت “إدارية، إقتصادية، تجارية، خاصة، أو حكومية.. وغيرها من باقى المنشآت”، والكلية لديها القدرة على إعداد خريج متميز على المستوى “المحلى، والإقليمى، والدولى”.. مطالبةً الطلاب التحلى بالأخلاق أولاً، ثم العلم وهما الأساس فى بناء الأمم والمجتمعات الحضارية، وليس العكس. كما حثت سيادتها الطلاب على الاشتراك فى الأنشطة الطلابية بكل أنواعها الثقافية والرياضية والإجتماعية لما لها من أثر فى صقل خبرات الطالب وتوسيع مداركه واتاحة فرصة التلاقى والتفاعل مع طلاب نظراء لهم داخل كليتهم أو من كليات أخرى داخل الجامعة.

فى الموضوع ذاته، قدمت الدكتورة إنجى رؤوف، وكيل الكلية والأستاذ المساعد بقسم الإقتصاد، التهنئة للطلاب الجدد على قبولهم بالكلية، وقدمت شرحًا وافيًا عن برنامج الإقتصاد بالكلية وأن كل ما يحدث فى حياتنا اليومية يرتبط ارتباطًا وثيقًا بعلم الاقتصاد.. منوهة أن خريج هذا البرنامج يمكن أن يلتحق بوظائف متعددة منها باحث إقتصادى فى الصحافة والإعلام، المنظمات الدولية المتخصصة.

من جانبها، أكدت الدكتورة نهاد حسنى، مدرس المحاسبة ومدير الإرشاد الأكاديمى بكلية الإدارة والاقتصاد وتكنولوجيا الأعمال بالجامعة المصرية الروسية”ERU”، أن “برنامج المحاسبة” له مزايا متعددة ويتيح العديد من الوظائف التى يمكن أن يعمل بها الطالب بعد تخرجه فى هذا البرنامج.. موضحاً أن إدارة الكلية توفر أجواء دراسية ومناخاً تعليمياً ملائماً للطلاب يساعدهم على “النجاح، والتفوق”، وتذليل كل الصعوبات التى تواجههم أثناء الدراسة.

فى ذات السياق، أفاد الدكتور أحمد الباسوسى، مدرس العلوم السياسية بكلية الإدارة والاقتصاد وتكنولوجيا الأعمال بالجامعة المصرية الروسية “ERU”، بأن “برنامج العلوم السياسية” يحمل للطلاب مزايا تثقيفية وتعليمية متعددة، وفرص عمل فى مختلف القطاعات والوزارات بالدولة.. لافتاً إلى أن هناك فارقاً كبيراً بين المراحل السابقة من التعليم “ما قبل الجامعى”، والمرحلة الجديدة المقبل عليها الطلاب من حيث النضج الفكرى وطريقة التعامل وتكوين شخصيته.

من جانبها، شرحت الدكتورة منى موسى، مدرس إدارة الأعمال بكلية الإدارة والاقتصاد وتكنولوجيا الأعمال بالجامعة المصرية الروسية”ERU”، برنامج إدارة الأعمال والفرق بين التخصصات الفرعية للبرنامج، ومختلف الوظائف التى يمكن لخريج هذه البرامج العمل بها.. لافتةً النظر إلى ضرورة أن يتخصص الطالب فى البرنامج الذى يناسب سماته الشخصية وموهبته؛ ليكون نموذجاً ناجحاً فى المستقبل وقادراً على تلبية إحتياجات سوق العمل الذى يتطور بشكل سريع كل يوم.

الجدير بالذكر، أن قيادات “كلية الإدارة والاقتصاد وتكنولوجيا الأعمال” بالجامعة، اختتمت حفل اليوم التعريفى بتكريم أوائل الكلية وتسليمهم شهادات التقدير، ووجهت الشكر لمنسق الحفل الدكتورة نهاد حسنى مدرس المحاسبة بالكلية، وفريق الطلاب الذى شارك فى التنظيم وجاء أسماء المكرمين كالتالى:

أوائل الخريجين:
– شروق مصطفى عبد اللطيف إبراهيم خضر ” الاقتصاد”.
– محمد نبيل محمد شكري الجمل ” إدارة الأعمال – التمويل”.
– مصطفى حسن محمد فضيل ” المحاسبة”.
أوائل الفرقة الثالثة:
– آية خالد محمود حسانين ” قسم العلوم السياسية”.
– حنين مجدى محمد الأسدى ” قسم إدارة أعمال”.
– محمد جمال محمد عبد المعز ” قسم الاقتصاد”.
– منة الله مدحت محمد ” قسم المحاسبة”.

أوائل الفرقة الثانية:
– جون محسن بشرى زكري “قسم الإقتصاد”.
– عمر جلال معوض عاشور” قسم المحاسبة”.
– جنة الله أسعد عبد الله “قسم نظم المعلومات الإدارية”.
– أنطون مجدى فوزى كامل “قسم تكنولوجيا الأعمال”.
أوائل الفرقة الأولى ” إدارة “:
– حمزة محمد حسن أبو العينين.
– على سيد أحمد على محمد.

أوائل الفرقة الأولى ” تكنولوجيا الأعمال “:
– عبد الرحمن محمود أحمد.
– جنة الله صالح أبوالعطا.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *