< كلية الطب البيطرى فى جامعة بدر تنظم لقاءً تعريفياً للعام الدراسى الجديد - جريدة اهرام مصر
Share Button
كلية الطب البيطرى فى جامعة بدر تنظم لقاءً تعريفياً للعام الدراسى الجديد
كتبت هدي العيسوي
نظمت كلية الطب البيطرى بجامعة بدر، بقاعة المؤتمرات فى الكلية، لقاءً تعريفياً لطلاب الكلية الجدد الملتحقين بالفرقة الأولى؛ بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد(2021 -2022)، للتعرف على نظام التعليم وعلى جميع البرامج التى تقدمها الكلية، وهى (3) برامج متميزة، وجاء ذلك بمشاركة الدكتور فوزى تركى، الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الدولية، والدكتور عادل عبدالخالق عميد كلية الطب البيطرى.
أكد الدكتور فوزى تركى، أن إدارة الجامعة حريصة على متابعة الطلاب بمختلف الكليات خصوصاً فى بداية كل عام دراسى جديد، وتوطيد علاقاتهم وانتمائهم لها من خلال يوم ترحيبى بالطلاب الجدد وبالتعاون مع الطلاب القدامى، وتعريف الطلاب الجدد بالبرامج الجديدة التى تمتلكها كليات الجامعة من خلال عرض مختصر لجميع البرامج الجديدة بها، وما تقدمه إدارة الجامعة من الخدمات: “الأكاديمية الثقافية، التعليمية، الاجتماعية، البحثية، الطبية، الرياضية، والترفيهية” التى تقدمها لجميع منتسبى الجامعة، برعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر فى القاهرة.
فى سياق متصل، أوضح الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تضع خطة تعليمية متفردة قبل كل عام دراسى جديد وجهود دءوبة للظهور بصورة مميزة وذات قدرة تنافسية على المستويين الإقليمى والدولى.. مشيراً إلى أن ذلك يرجع لحرص إدارة الجامعة الدائم على الاهتمام بالطلاب الجدد والقدامى.
من جانبه، أشار الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والتعاون الدولى، للطلاب إلى أن هناك فارقاً كبيراً بين المراحل السابقة من التعليم “ما قبل الجامعى”، والمرحلة الجديدة المقبلة من حيث النضج الفكرى وطريقة التعامل.. منوهاً بأن إدارة الجامعة توفر أجواء دراسية ومناخاً تعليمياً ملائماً للطلاب يساعدهم على “النجاح، والتفوق”، وتذليل كل الصعوبات التى تواجههم فى مختلف كليات الجامعة حتى يكون خريجو “جامعة بدر” من المتميزين على المستوى الأكاديمى والبحثى بين الجامعات.
فى نفس السياق، أضاف الدكتور عادل عبدالخالق، عميد كلية الطب البيطرى فى جامعة بدر، أن البرامج التعليمية داخل الكلية تهدف إلى إعداد كوادر من الأطباء البيطريين المحترفين فى جميع مجالات “سلامة الغذاء للإنسان والحيوان، الخدمات البيطرية، والإنتاج الحيوانى”.. مؤكداً أن الكلية هى الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الخاصة فى “مصر، الشرق الأوسط، وإفريقيا” فى مجال الطب البيطرى، وقادرة على تلبية احتياجات سوق العمل على المستوى المحلى والإقليمى والدولى من كوادر الأطباء البيطرين المتميزين.
أفاد عميد كلية الطب البيطرى فى جامعة بدر، بأن البرامج المتميزة التى تمتلكها الكلية هى: “الصحة وسلامة الغذاء، طب وجراحة الحيوان، طب الحيوانات الأليفة”.. كاشفاً عن أن برامج الساعات المعتمدة للكلية تتماشى مع تدشين الجمهورية الجديدة، وإرساء كل وسائل النهضة الحديثة التى تشهدها البلاد وفق استراتيجية الدولة (٢٠٣٠).
حضر اليوم التعريفى للطلاب الجدد فى الكلية الدكتور محمد عبده أستاذ مساعد التشريح والأجنة، الدكتور أحمد حماد مدرس علم الفسيولوجى الحيوية بالكلية، الأستاذ ناجى عبدالعزيز مدير رعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر، وعدد من الأساتذة والمعيدين ومعاونى أعضاء هيئة التدريس بالكلية.. وتتضمن اللقاء التعريفى فعاليات أخرى، منها مجموعة من ورش العمل التى تعبر عن بعض المهارات العلمية والأكاديمية، التى تقدمها برامج الكلية، ونظمها أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى المراحل الدراسية السابقة، بمشاركة الطلاب الجدد.
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك رد