Share Button

كتبت هدي العيسوي

تشارك كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر، فى المهرجان المقام بمدينة “اوربينو” فى إيطاليا؛ ويعد من أكبر المهرجانات المتخصصة فى الرسم بـ”الألوان المائية” فى العالم؛ التى تنظمه “نقابة أوربينو للألوان المائية”، و يهدف المهرجان الي الدمج بين الثقافات والفنانين فى مجال الفن التشكيلى من مختلف دول العالم.
صرح الدكتور أحمد وحيد، عميد الكلية أن الجامعة تشارك بأعمال فنية تعبيرية منفذة بالألون المائية من أعمال الدكتورة هبة زهنى، و الدكتورة نهاد صادق، من قسم “الدراسات الأكاديمية والأعمال الفنية” بالكلية؛ وهما من ضمن الممثلين عن مصر؛ فى المهرجان السنوى بمدينة “اوربينو” فى إيطاليا للفن التشكيلى.. ويضم مهرجان “اوربينو” للألوان المائية مشاركات من (52) دولة فى مختلف قارات العالم؛ و أعمالاً فنية لأكثر من (600) فنان تشكيلى؛ كاشفا أن فاعليات المهرجان انطلقت من بداية مطلع شهر “يوليه” الجارى.
أضاف عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر ، أن إدارة المهرجان أشارت فى دعوتها للكلية، أن تكون الأعمال المشاركة مستوحاة من أعمال فنان عصر النهضة “رافائيل”؛ بمناسبة مرور (٥٠٠) عام على وفاته؛ لتحمل من روح الفنان المشارك و روح “رافائيل” تخليداً لذكراها؛ ليكون المهرجان قبلة الفنانين فى العالم للإبتكار ‏والمواهب الصاعدة فى أصول الفن العالمى الراقى والمتميز.‏

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *