Share Button

 

كتب دكتور سيد العايق
جريدة موقع أهرام مصر

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، طرح وحدات سكنية للشرائح الأعلى من محدودي الدخل والأقل من متوسطي الدخل.

وقال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن هناك تكليف بتوفير وحدات سكنية لشرائح جديدة في المجتمع، وهي: «سكن لكل المصريين»، والتي تكون أعلى من الإسكان الاجتماعي، وأقل من الإسكان المتوسط، وهي شريحة غير موجودة.
نرشح لك
طرح 25 ألف شقة بالإسكان المتوسط في 9 مدن جديدة.. الأسبوع المقبل

وأوضح أن الوزارة سوف تعلن عن إصدار إعلان قادم بشأنه، موضحًا أنه تم الاستقرار على بعض الأراضي التي ستضم الوحدات الخاصة بمشروع سكن لكل المصريين، بمساحات من 100 متر إلى 120 مترًا بشروط خاصة وبدون دعم، لأصحاب الدخول بحد أقصى 9 آلاف جنيه.

وقالت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن وزارة الإسكان ستعلن عن طرح 25 ألف وحدة دون شروط دخل، ولن تتمتع بأي صورة من صور الدعم.

وأوضحت أن الوحداتبمساحات 100 و110 و120 مترًا، مشيرة أنه يجب ألا يتخطى دخل المتقدم 9 آلاف جنيه، وذلك في ظل اهتمام الدولة بتلبية متطلبات هذه الشريحة في الحصول على مسكن لائق في التجمعات العمرانية الجديدة.

وأشارت إلى أن تسليم الوحدة سيكون بعد 3 سنوات، لافتة إلى أنه سيتم توفير شقق بمساحات صغيرة لأصحاب الدخل المنخفض.

ويأتي هذا الطرح الجديد للوحدات السكنية بتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي وجهة بضرورة طرح 250 ألف وحدة سكنية جديدة خلال الفترة المقبلة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏بدلة‏‏‏
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *