< لا تتردد فالحلال بين والحرام بين - جريدة اهرام مصر
Share Button

لا تتردد فالحلال بين والحرام بين

بقلم داليا فوزى

تردد الشباب أصبح شائعة غريبة تجاه الفتيات فمن المعتاد أن الفتاه هى التى تتدلل وتفكر جيدا قبل الإرتباط إن لم تكن ترغب بالزواج فى شخص آخر تحبه وتبدأ فى الرفض بحجة أنها لا تريد أن تتسرع وعلى رأى المثل .

( من كثرة خطابها بارت ) أصبح الرجل الآن يجلس إلى سن الأربعين والخمسين دون زواج بنفس الحجة . تبدلت الأحوال بعد أن تساهلوا الأهل فى متطلبات الزواج وقد يصل إلى مساعدتهم للعريس لإتمام الزواج .

الآن الشاب يدخل بيت واثنين وثلاثة ويتوعد بالزواج وفجأه ينسحب دون أى مبرر ، أملا فى أن من الممكن أن يظهر له الأفضل . يتأخر الشاب ويتدلل وذلك لأن العلاقات الجسدية والجنسية مباحه له ف الحرام عن طريق المواقع الإباحية أو موقع التواصل الإجتماعى أو تعدد علاقاته النسائية لإشباع رغباته أو من كثرة إنحراف البنات والحرية الزائده فى جميع تصرفاتهم مما يجعله يتشكك فى أخلاق أى فتاه علما بأن الفتيات المهذبات كثيرة . مثل الحلوى فى المحلات مغلفة أما الحلوى التى تعرض فى الشارع يقف عليها الذباب . لا تخلط الأمور ببعضها . العمر لحظة ولا نشعر به ويمر كأنه يوم من الماضى . أصبح الشباب من كثرة التساهل من أهل الفتاه يشك فى البضاعة أصبحت الفتاه سلعة ترد وتستبدل أو تهمل على الرف لأن يجد الأفضل . اضحكتمونى أيها الشباب هل هذه هى الرجوله من وجهة نظركم ؟

هل الرجوله أن تدخل بيت وتتفق مع أهلها على الزواج وتنسحب بحجة انك تسرعت ؟

أصبح لايوجد دين ولا أخلاق وكلمة يرتبط الرجل بها وتكون سيفا على رقبته لايمكن التراجع فيها . لماذا تدخلوا بيوت الناس دون التأكد من رغبتكم بالزواج ؟. أيها الشاب المتقدم على الزواج عفوا بنات الناس مش لعبه اتقى الله فيهم . الرجولة ليست بلوغ أو ضحك على مشاعر الفتيات لتنال ما تريد الرجولة تصرفات . الزواج مسؤوليه إن لم تكن قادر عليها لا تتقدم ودعها لرجل ربته امه وأحسن ابوه على تعليمه بأن يتحمل المسؤوليه . أيها الشاب المدلل إجلس بجانب والدتك ارعها واتقى الله فيها لعل دعوة منها تصلح حياتك وتهديك للصواب .

وفى رواية اقصها عليكم .

كان يوجد رجل قماش يبيع الاثواب للنساء وقد أتت سيده فاتنة الجمال فأمسك بيدها وهو يعرض عليها الثوب وحين انتهى من العمل رجع إلى البيت وجد زوجته تبكى وتشكوا بأن السقى أتى إلى البيت وعند وضعه للماء فى الزير امسك بيدها . ضحك الرجل وقال حمدا لله ( لو زدت لزاد السقى ) أعلم أن كمان تدين تدان وسوف يرد فى أهل بيتك . ق

قال الله تعالى :-

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

《“يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً.” 》سورة النساء.

قالىالله تعالى :-

《“وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُمْ بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ أَوْ أَكْنَنْتُمْ فِي أَنْفُسِكُمْ عَلِمَ اللَّهُ

أَنَّكُمْ سَتَذْكُرُونَهُنَّ وَلَكِنْ لَا تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا إِلَّا أَنْ تَقُولُوا قَوْلًا مَعْرُوفًا وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّى يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ.”》 سورة البقرة .

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد