Share Button

أصبح ارتفاع أسعار السيارات بمثابة عرض مستمر، سواء بشكل رسمي من خلال الوكلاء المعتمدين محليا أو من عبر ظاهرة الأوفر برايس.

وكشف خبراء وعاملون في قطاع السيارات أن أسعار السيارات تأثرت في مصر كثيرا، نتيجة ارتفاع تكاليف الشحن بعد أزمة كورونا، والتي تضاعفت 5 مرات، مقارنة بما قبل الأزمة.

ويقول اللواء حسين مصطفى، خبير صناعة سيارات، إن ارتفاع أسعار السيارات، جاء نتيجة نقص المعروض مقابل الطلب والإقبال على شراء السيارات، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة تنفيذ السيارات وتضاعف تكلفة الشحن 4 أو 5 مرات.

وأوضح أن مشكلة نقص المعروض، بالإضافة لأزمة عالمية واجهت صناعة السيارات، فيما يتعلق بنقص الرقائق الإلكترونية، أجبرت أغلب الشركات على تخفيض إنتاجها بنسبة تتراوح من 40-60%، وتأجل تصنيع بعض الموديلات الجديدة، وعلى أثرها تم تخفيض عدد ورديات المصانع، مما أدى لتقليل الإنتاج وارتفاع شحن السيارات لمصر وعدم الوفاء بمطالب الوكلاء والمستوردين.

كما أكد أن عودة ظاهرة الأوفر برايس، وهو مبلغ يتم إضافته على سعر السيارة من قِبل أصحاب معارض السيارات لاستلام السيارة مبكرا، نتيجة نقص المعروض، أسهم في زيادة أسعار السيارات من 10 إلى 15% منذ بداية العام الجاري، وفقا لموقع القاهرة 24 المصري.

Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *