Share Button

 

 

كتب / محمد مختار
البحر الأحمر
يمكن الاستعانة بالعديد من العناصر الطبيعية التي تفيد الجسم وتدخل المواد الغذائية في أساس الكثير من العلاجات الصحية التي تعود بالفائدة على الجسم. وفي مقالنا اليوم، نطلعك على أبرز فوائد الخروب في شهر رمضان.
أولاً، يساعد الخروب خلال شهر رمضان على تسكين الآلام التي تنتج عن بعض التوترات أو الاحتقانات، كما انه يريح آلام المعدة والبطن الناتجة عن تناول بعض الأطعمة المضرة.
ثانياً، يفيد الخروب للجسم بنسبة كبيرة في شهر رمضان على حماية الجسم من الحساسيات والجراثيم بفضل ما يحتويه من مضادات للأكسدة، ما يساهم في حماية المعدة والجسم من الفيروسات ويعمل عمل المطهر.
ثالثاً، في شهر رمضان، يساعد الخروب على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم خصوصاً بعد تناول الطعام خلال الإطار والسحور.
رابعاً، الخروب يفيد كثيراً خلال شهر رمضان، فبعد تناول الافطار والسحور يساعد الخروب على تحسين الهضم في المعدة ما يوفر راحة أكبر للجسم.
خامساً، حين يعاني الأشخاص خلال شهر رمضان من الإسهال نتيجة بعض انواع الأطعمة، يساعد الخروب على علاج الإسهال، وبصورة خاصة لدى الأطفال فاستفيدي منه في هذه الحال.
سادساً، يمكن للخروب الغني بالحديد أن يساعد على محاربة فقر الدم الذي قد ينتج عن الصيام خلال شهر رمضان. ففي حال كان أحد الأشخاص يعاني من فقر الدم، يمكن للخروب أن يساعد على تنظيم معدل الدم في الجسم.

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *