Share Button

 

متابعة أحمد الشبيتى

شباب سوهاج دائما يسعي الي العمل خارج الصندوق بأفكار وحكمه وعمل والمشاركة المجتمعيه بعيدا عن اي عوائق تعيق فكرته حيث بدأت الفكرة او المبادرة بعمل عام يخص كل مواطن سوهاجي والحث علي روح التعاون والمشاركة في الإبتكار والتصين والعمل علي النهوض والرقي ببلدهم حيث اطلق مجموعة من الشباب مبادره “يلا نبدأ”، والتي تهدف إلى تحسين أوضاع المؤسسات العامة التي تخدم المواطن بشكل مباشر مثل المستشفيات والمدارس والأماكن العامة.

حيث بدأت المبادرة بخطة ممنهجة ودراسة بكيفية التحرك وأولويات العمل وكانت أول الخطوات هي أنارة غرف وطرقات ودهان مستشفي أخميم المركزي بمحافظة سوهاج بمرافقة الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج وعدد من أعضاء المبادرة الذين قاموا بتركيب اللمبات وتغير التالف منها وذلك لتحسين الخدمة المقدمة لمرضى مركز أخميم.

وقالت أسماء حجازي مؤسس “يلا نبدأ” أن المبادرة هدفها دفع عجلة التنمية المستدامة ومعاونة الحكومة في تقديم خدمات مميزة للمواطنين سواء كانت صحية أو خدمية أو تعليمية لرفع المعاناة عن المواطن البسيط ومد يد العون له من خلال منظمات المجتمع المدني.

وأشارت حجازي مؤسس “يلا نبدأ” إلى أن البداية كانت في مستشفى سوهاج العام حيث وفرت المبادرة وحدة عناية اطفال من خلال تبرعات فاعلي الخير ثم بعد ذلك إنارة ودهان مستشفى أخميم المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *