Share Button


متابعة إيمان نسيم

فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها والتصدى الحازم لكافة صور الخروج على القانون ، والعمل على ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقة..فقد أسفرت جهود أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية خلال 24 ساعة .. وذلك على النحو التالى:-

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية من ضبط (5 عمال – أحدهم مقيم بمحافظة المنيا والآخرين مقيمين بمحافظة بنى سويف) وبحوزتهم (6 أتواب من الأقمشة – مبلغ مالى قدره 12 ألف جنيه).. وبمناقشتهم عن مصدر المضبوطات إعترف إثنين منهما بسرقة الأقمشة من داخل المخزن محل عملهما بأسلوب “المفتاح المصطنع”، وإستعانا بباقى المتهمين لنقل المسروقات، وأقرا بأن المبلغ المالى من متحصلات وقائع سرقة سابقة بذات الإسلوب ، وبمواجهة باقى المتهمين أيدو ماجاء بإعتراف المتهمان ، وأضافوا بعدم علمهم بأن الأقمشة المضبوطة من متحصلات واقعة سرقة.. بإستدعاء مدير المخزن محل الواقعة تعرف على المضبوطات، وإتهمهم بالسرقة وقرر بأنه لم يكن قد إكتشف واقعة السرقة بعد.

كما تمكنت وحدة مباحث القسم من ضبط (عامل – مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب) حال قيامه ببيع مشغولات ذهبية بمنطقة الصاغة بدائرة القسم بثمن بخس لايتناسب وقيمتها الحقيقية.. وبحوزته مشغولات ذهبية عبارة عن (3 خاتم، سلسلة، إنسيال).. وبمناقشته عن مصدر المضبوطات إعترف بسرقتها من داخل مسكن إحدى السيدات (ربة منزل- مقيمة بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية) بإسلوب “المغافلة” حال تردده على مسكنها.. بإستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات وإتهمته بالسرقة ، وقررت بأنها لم تكن قد إكتشفت واقعة السرقة بعد .

كما تمكنت وحدة مباحث القسم من ضبط (نقاش – مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون) وبحوزته مشغولات ذهبية عبارة عن (سلسلة، 4 دلايات) حال قيامه بعرضها للبيع بثمن بخس بمنطقة الصاغة.. وبمناقشته عن مصدر المضبوطات إعترف بسرقتها من داخل مسكن (سيدة تحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية – مقيمة بدائرة قسم شرطة المعادى) بإسلوب “المغافلة” حال قيامه بأعمال نقاشة بمسكنها.. بإستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات وإتهمته بالسرقة ، وقررت بأنها لم تكن قد إكتشفت واقعة السرقة بعد.

وفى ضوء ما تبلغ لإدارة شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة بوجود شخص يحوز سلاح نارى بشارع محطة القبة بدائرة قسم شرطة الزيتون، على الفور إنتقلت قوة أمنية من وحدة مباحث القسم وتمكنت من ضبطه (عاطل – سن27 – مقيم دائرة قسم شرطة التجمع الخامس) وبحوزته (بندقية خرطوش عيار 12مم ).

بالفحص تبين قيام المذكور بمحاولة سرقة (طالب – مقيم بدائرة القسم، طالبة – بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول) حال إستقلالهما سيارة ملاكى “قيادة الأول وملك والده” بدائرة قسم شرطة النزهة.. حيث فوجئا بدخول المتهم للسيارة من الباب الخلفى، وتهديدهما بإستخدام السلاح النارى المضبوط بحوزته، وطلب منهما دفع مبلغ 50 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحهما، فطلب الأول منه التوجه صحبته لمحل إقامته بدائرة القسم لإحضار المبلغ المالى، وعقب وصولهما إستغاثا بالأهالى، حيث تم ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعه على النحو المشار إليه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *