Share Button

متابعة – عبدالصبور بشير

افتتح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الثلاثاء، كلية الطب بمدينة طيبة الجديدة شمال المحافظة، والتي بدأت الدراسة بها العام الجاري 2021-2022.
حضر مراسم الافتتاح كلا من الدكتور حمدي حسين، عميد الكلية، والدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، والدكتور صالح عبدالمعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لفرع الأقصر السابق، والمهندس مصطفى السعيد، رئيس جهاز مدينة طيبة، والدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة، والدكتور إسماعيل العربي، مدير هيئة الرعاية الصحية، والدكتورة إلهام محمود، وكيل مديرية الصحة، والدكتور عبدالحكيم السلايمي، نقيب أطباء الأقصر، والدكتور خلف عمر، مدير مستشفى الكرنك الدولي، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة ولفيف من طلاب الكلية.
وعقب انتهاء مراسم الافتتاح أجرى المحافظ ورئيس الجامعة، جولة بالكلية لتفقد الأقسام والمعامل وقاعات التدريس والمكاتب الإدارية، واستمع المحافظ لشرح حول نظام التدريس بالكلية الأجهزة والمعدات المتطورة التي تم تجهيز الكلية بها.
كما شهد المحافظ ورئيس الجامعة، حفل استقبال أول دفعة بالكلية، والذي بدأ بالسلام الجمهوري، أعقبه تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيلما تسجيليا عن الكلية، وفي الختام أهدى رئيس الجامعة درع الكلية لمحافظ الأقصر، ودرعا آخرا للمهندس مصطفى السعيد، رئيس مدينة طيبة، كما تم تسليم عدد من شهادات التقدير للداعمين للجامعة من مختلف القطاعات وكذلك أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.
وأشار الأستاذ الدكتور حمدي حسين، عميد الكلية، إلى أن كلية طب الأقصر ستكون في القريب العاجل صرحا طبيا في جنوب الصعيد، مؤكدا أن الكلية لم تكن لولا تضافر جهود كافة القطاعات والمؤسسات المختلفة، موجها الشكر لجامعات الصعيد، على دعمهم المتواصل خلال فترة إنشاء الكلية.
من جانبه رحب الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة بمحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، والحضور، موجها الشكر له لمشاركته الجامعة في الحفل، مؤكدا إلى أن المحافظ كان ولا يزال أكبر داعم لإنشاء الكلية والجامعة، مؤكدا أنه سيتم نقل الكلية العام المقبل، للمبنى الجديد بمدينة طيبة الذي تم تجهيزه وتطويره على أعلى مستوى، مشيرا إلى حصول الجامعة على موافقة رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 5 أفدنة لإنشاء مستشفى جامعي، وتخصص 100 فدان كنواة لإنشاء جامعة الأقصر بمدينة طيبة.
وفي كلمته هنأ محافظ الأقصر، أهل المحافظة بافتتاح كلية الطب، معربا عن سعادته بإنشاء جامعة مستقلة للأقصر التي كانت في حاجة إلى وجودها باعتبارها محافظة سياحية تستحق ذلك، مؤكدا أن قرار إنشاء جامعة مستقلة، استغرق أكثر من عامين، مثمنا جهود الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، في النهوض بالجامعة وتعزيز مكانتها وسط الجامعات المصرية، وافتتاح كلية الطب في عهده.
جدير بالذكر ان مبنى كلية الطب بالأقصر أقيم على مساحة 13 ألف متر مربع، ويضم مدرجات وقاعات التدريس، بالإضافة إلى فصول دراسية ومكاتب العميد والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس ومكاتب للإداريين والمعامل والتي تضم معمل قسم التشريح الأدمي ومعامل الفسيولوجي والهستولوجى والطفيليات والميكروبيولوجي والباثولوجي والفارماكولوجى والطب الشرعي والسموم الإكلينيكية والمكتبة.
هذا بالإضافة إلى مباني للرعاية الطبية والخدمات مسجد وكافتريا ومسطحات خضراء ومباني وجراج للسيارات لخدمة العملية التعليمية بكلية الطب.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.