Share Button

كتب زين الدين جمعه 
تفقد اللواء دكتور أحمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر ، صباح اليوم الإثنين ، الأعمال الإنشائية التي تتم بمتحف الآثار بمدينة الغردقة تمهيداً لافتتاحه قبل نهاية العام الحالي ، والذى يعد أول متحف يتم افتتاحه بالشراكة مع القطاع الخاص .

أكد محافظ البحر الأحمر خلال الجولة التفقدية أن متحف الغردقة سوف يعرض ما يقرب من 1000 قطعة أثرية ، وسوف يتم اختيارهم من مختلف المخازن المتحفية الموجودة بالقاهرة ، والتى ستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف ، مضيفاً بأن المتحف سيضم جانب خاص لعرض التراث الثقافي والآثار الخاصة لبحر الأحمر .

وأوضح عبد الله ، أن متحف الغردقة سيتم افتتاحه قبل نهاية العام الحالي ، مشيراً إلي أن افتتاح متحف الغردقة سيعمل علي جذب السياح العاشقين للتاريخ المصري الفرعوني ، كما يساهم افتتاح متحف الغردقة علي تشجيع السياح على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بالغردقة بجانب السياحة الشاطئية ، وبالتالى ارتفاع إيرادات الدولة، كما أنه يساهم الترويج للآثار المصرية .

وأضاف محافظ البحر الأحمر أن متحف الغردقة هو أول عمل مشترك بين الوزارة وأحد مستثمرى المحافظة، لعرض قطع أثرية أصلية غير مقلدة، وأن المتحف سيكون مزارا سياحياً عالمياً يضاف إلى مقاصد المحافظة السياحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *