Share Button
كتب /ايمن بحر
عقد اللواء أحمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر اليوم – الخميس ، اجتماعًا موسعًا ضم رؤساء المدن والأجهزة الأمنية والتنفيذية المختلفة على مستوى المحافظة ، لرفع درجة الاستعداد القصوى ، لاستقبال عيد الفطر المبارك ، ويأتي ذلك في إطار حرص محافظة البحر الأحمر وعملها الدءوب من أجل العمل علي راحة وسلامة المواطنين من أهالي المحافظة والقادمين لزيارتها وقضاء وقت ممتع بها .
وشدد المحافظ ، على تكثيف الرقابة التموينية والمرور بشكل دائم على الأسواق والمخابز وتوفير السلع الغذائية بالمنافذ، وكذلك الرقابة على منافذ السلع الغذائية والاستهلاكية، والمرور علي المطاعم ومحلات بيع الأطعمة وتحرير محاضر للمخالفين ، وسحب عينات للتحليل وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطري، والشئون الصحية، ومباحث التموين.
ووجه عبد الله بفتح الشواطئ العامة والمتنزهات أمام الجمهور ، وأكد علي جمعية هيبكا ومجالس المدن بضرورة العمل على نظافة الشواطئ والمتنزهات لاستقبال الزوار خلال أجازة عيد الفطر المبارك ، وضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع وبمدن المحافظة.
كما شدد محافظ البحر الأحمر ، على توفير الخدمات العامة للمواطنين وتأمين المرافق العامة من كهرباء ومياه وغير ذلك، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، والمراكز الطبية والإسعاف لاستقبال أى حالات مرضية والحالات الحرجة ، وتوفير جميع المستلزمات والأدوات الطبية ، موجهاً الحماية المدنية باتخاذ أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وأفراد الحماية المدنية .
وأضاف عبد الله أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن تابعة للغرفة الرئيسية للتواصل مع المواطنين وبحث شكواهم فورا، والعمل على حلها من خلال غرفة عمليات مركزية بالمحافظة قائمة على مدار 24 ساعة .
وفي هذا السياق شدد “عبدالله” على ضرورة توفير سيارات إسعاف مجهزة للتواجد في أماكن التجمعات والحدائق وعلى الطرق السريعة وساحات الصلاة للتعامل مع أي حالات طارئة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالكميات الكافية بأقسام الاستقبال بالمستشفيات والتواجد الدائم للأطباء وأعضاء هيئة التمريض لاستقبال أي حالات طارئة.
حضر الاجتماع اللواء أشرف حشيش مدير أمن محافظة البحر الأحمر ، الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ ، اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام للمحافظة ، العميد تامر سمير السكرتير العام المساعد بالإضافة إلى رؤساء المدن وعدد من الجهات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة .

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *