Share Button

كتب ايمن بحر 
شدد المحافظ علي جهاز التعمير بسرعة الانتهاء من البنية التحتية للمساكن البديلة للعشوائيات بمدن المحافظة مؤكدا علي ضرورة الانتهاء من أعمال توصيل وتركيب كافة المرافق الخاصة بمشروعات تطوير العشوائيات والتي تواكب قرابة انتهاء أعمال الإنشاءات وتسليم كافة الوحدات (إسكان الروضة بالغردقة _ إسكان سفاجا _ إسكان القصير _ إسكان رأس غارب)،.
وأشار عبد الله علي ضرورة استهداف المناطق العشوائية الأخرى والمنازل الغير أمنة مؤكدا علي رؤساء المدن واستشاري المحافظة صندوق تطوير العشوائيات علي وضع حصر دقيق للمستحقين ومنازل أهالينا الغير أمنة والغير لائقة لجميع بالمدن وكافة المناطق بأراضي المحافظة حتي يتم عمل منازل لائقة لهم و القضاء علي العشوائيات.
وأكد المحافظ على مسئولي مجالس المدن بالمحافظة بضرورة عمل بحث اجتماعي لسكان المناطق ذات الخطورة الداهمة ليتم استهدافهم خلال خطة تطوير العشوائيات.
وأوضح عبد الله أنه يجب تحديد الموقف الكامل لجميع المستحقين عن طريق معرفة كافة أولويات الدعم الذي تم أخذها من الدولة من مساكن أو أراضي لهم حتى يتم تحديد المعاملة المالية المناسبة لهم ، مشيرا إلى أنه يجب توصيف كل حالة من حالات المستحقين وعرضها على اللجنة التي ينطبق عليها الشروط والضوابط من عدمه.
كما أكد المحافظ بأهمية انشاء الوحدات البديلة للعشوائيات بمدينتي حلايب وشلاتين علي الطراز المعماري الذي يتناسب مع الطبيعة بهذه المدن وذلك للحفاظ على المحميات الطبيعية والحياة البدوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *