Share Button

 

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

في إطار توجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإستعداد لإستقبال عيد الأضحى المبارك ورفع درجة الإستعداد بمديرية الصحة وإتخاذ اللازم لإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بالأسواق لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين .

صرح د/ يسرى بيومي – وكيل وزارة الصحة أن المديرية قامت بإتخاذ الإجراءات الآتية:-

• تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحلات الجزارة والتأكد من مدى إستيفائها للإشتراطات الصحية وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة بالتنسيق مع الجهات الرقابية ( التموين – الطب البيطري ) وكذا مراقبة نقل اللحوم فى سيارات مستوفية للإشتراطات الصحية طبقاً للقرار رقم 685 لسنة 1954 وعمل محاضر للمخالفين .

• القيام بحملات بمعرفة لجنة مراقبة الأغذية بالمديرية والإدارات صباحاً ومساء خلال أيام العيد .

• تشديد الرقابة على محلات بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة والتأكد من إستيفاءها للإشتراطات الصحية وأن العاملين بها ملتزمون بالممارسات الصحية أثناء تداول الأغذية ويحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية وكذلك التأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات وسحب عينات منها وإرسالها للمعامل للفحص وإتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة .

• المرور على ثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة وفحصها والتأكد من صلاحيتها وإحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

• تشديد الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من أن معروضاتهم من الأغذية والمشروبات صالحة ومطابقة للمواصفات وضبط المحظور منها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتطبيق القرار 707 لسنة 1967م فى هذا الشأن .

• تكثيف الحملات المرورية على المتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات والأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة وطريقة عرضها والوقوف على مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي .

• رفع درجة الإستعداد بالغرفة الوقائية بالمديرية وداخل المستشفيات لتلقى البلاغات اليومية من الإدارات ورفع تقرير بها إلى الإدارة المركزية لشئون البيئة بالوزارة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
التعليقات

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *