الموقع الرسمى للجريده
Share Button

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

 

  اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة خلال رئاسته إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور د/ نهال بلبع – نائب المحافظ و م/ عبد الرحمن الشهاوي – السكرتير العام و م/ حازم الأشموني- السكرتير العام المساعد واللواء / أشرف عبد السلام – مساعد مدير الأمن والعقيد / محمد شرف – المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولى شركات المرافق العامة والمرور والحماية المدنية يشدد على :-

  • ضروره قيام رؤساء الوحدات المحلية بالإستعداد لموسم حصاد القمح بالمحافظة ومتابعة تجهيزات الشون والصوامع لإستقبال أعمال التوريدات أولاً بأول مع إعداد بيان بأعداد الشون والصوامع وسعتها التخزينية والإلتزام بالتعليمات المنظمة لإنتقال القمح بين المحافظات حيث بلغت المساحة المنزرعة من القمح بنطاق محافظ البحيرة 372 ألف و600 فدان كما يصل عدد الشون 30 شونة وعدد 5 صوامع ووجه المحافظ بمراجعة السعة التخزينية لتلك الشون لإستقبال الكميات المستهدف توريدها هذا العام مشيراً إلى أن محافظة البحيرة حققت المركز الثالث على مستوى محافظات الجمهورية فى نسب التوريد العام الماضى .

  • الإستعداد لإستقبال شهر رمضان الكريم وتنظيم المنافذ والشوادر والمعارض الكبرى لبيع وعرض المواد والسلع الغذائية واللحوم والأسماك والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة والتأكد من جاهزية كافة المنافذ وذلك للعمل على ضبط أسعار السلع بالأسواق وتوفيرها بالمواصفات و الكميات المطلوبة مع مراعاة توافر الأسماك بالمنافذ المتحركة للإخوة المسيحيين فى أوقات صيامهم وحصر كافه أعداد تلك المنافذ وقيام رؤساء الوحدات المحلية بتشكيل لجنة لإتمام إستعدادات تلك المنافذ والإستعانة بموظفي الوحدات المحلية في أعمال التشغيل والإدارة

وفى هذا الصدد قام اللواء / المحافظ بتكريم العقيد / وجدى الصيرفى – مدير مباحث التموين على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية فى ضبط الأسواق .

  • مكافحة كافة أشكال الفساد المالي والإداري والعمل على تحقيق الإنضباط الإداري بالوحدات المحلية .

  • إستمرار تكثيف أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية في مهدها وتوثيق تلك الأعمال من خلال تصويرها بكاميرات فيديو بالإضافة إلى إزالة كافة التعديات على خطوط السكة الحديد والمزلقانات وإعداد تقارير وافية خلال أسبوع بالأعمال التى تمت .

وفى هذا السياق وجه اللواء / المحافظ تحية شكر وتقدير لمدير أمن البحيرة السابق / اللواء جمال الرشيدى على الجهود الملموسة فى تحقيق الأمن والإنضباط وتحقيق مبادئ القانون والعدالة وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين خلال فترة عمله مدير أمن البحيرة وكذا تكثيف التعاون مع الجهاز الإدارى فى هذا الشان .

  • متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية بمدن ومراكز المحافظة والإلتزام ببرنامجها الزمنى المحدد وتوقيتات نهوها .

  • مراجعة كافة تراخيص المبانى ووقف جميع أعمال الأبراج السكنية المخالفة بمدن ومراكز المحافظة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

  • حصر جميع أسواق المواشى العمومية بنطاق المحافظة وإعداد بيان بشانها يتضمن مدة التعاقد والإيجار والمتحصلات والأسعار الجديدة المقترحة لها وفقاً لأحكام القانون للحفاظ على حق الدولة والمال العام مع حسن إستغلال كافة الموارد من خلال مراجعة العقود للأصول المؤجرة داخل الوحدات المحلية سواء كانت محلات أو أسواق أو منشآت غير مستغلة وذلك بالتنسيق مع مسئولى الأملاك والإيرادات، مع تفعيل دور إدارة الإيرادات والأملاك بالوحدات المحلية بتحصيل الرسوم ومتابعة دورهم عن طريق إدارة الرقابة والمتابعة بالمحافظة .

  • إستمرار العمل فى تطوير مشروع عاداة للإنتاج الحيوانى والزراعى والنهوض به وتطويره وتنميته خاصة بعد إعادة هيكلته وتغيير مجلس إدارته ودعمه بعدد 1200 رأس جديدة ليصل الإجمالي بالمشروع 2300 رأس كما وجه بإستكمال أعمال البنية التحتية بالمشروع بالتنسيق مع جامعة دمنهور وإدارته بطرق علمية والإستفادة من إنتاجه فى فتح منافذ بيع لحوم بأسعار مخفضة للمواطنين .

  • تكثيف أعمال النظافة ورفع كفاءة الإنارة على الطرق العامة والسريعة ورفع الأتربة من على جانبى تلك الطرق والبلدورات وإستعدال كافة أعمدة الإنارة المائلة وإستبادلها مع عمل الصيانة اللازمة ورفع أسلاك الكهرباء المتدلية .

  • متابعة رؤساء الوحدات المحلية لمشروع قرية بحراوية منتجة والعمل على تفعيل دور المشروعات الإقتصادية داخل القرى لتحقيق المستهدف منها وتوفير فرص العمل وزيادة مصادر دخل الأسرة وتوفير البروتين وضبط الأسعار .

  • تسريع إجراءات نزع الملكية خاصة بالطرق والمحاور الجديدة خاصة الطريق الجديد الرابط بين مدينة دمنهور والطريق الصحراوى وباقى الطرق والمحاور الأخرى مع ضرورة الإنتهاء من جميع الطرق المخططة إستراتيجياً تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى – رئيس الجمهورية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ( المرور – الداخلية – الوحدات المحلية ) .

  • الإستعداد من خلال تجهيز وحصر جميع الساحات ومراكز الشباب لإستقبال بطولة كاس الأمم الأفريقية خلال الفترة القادمة وإتخاذ كافة الإجراءات لتجهيز تلك الساحات ( المؤمنة بأسوار خارجية) والعمل على توافر أعمال التجهيز بها بالتنسيق بين مديرية الشباب والوحدات المحلية والتأكد مع توافر الحماية المدنية والسيطرة على عملية الدخول والخروج بعد الموافقات الأمنية .

  • إستهداف المناطق التى بها تجمعات للقمامة والأتربة منذ فترة من خلال حملات مكثفة لرفع تلك المخلفات وتطبيق القانون تجاه المخالفين وكذا رفع نواتج الحفر والتكريك على جانبى الترع والمصارف العمومية بنطاق الوحادت المحلية بالتنسيق مع مسئولى الري .

  • إعداد بيانات كاملة بالمناطق الصناعية بنطاق المحافظة وتحديد موقفها من المرافق والمستغل والغير مستغل بها، والإسراع فى إجراءات ترخيص سيارات سيرفيس ( الفان ) للعمل بديلاً للتوكتوك على الطرق التى لا تسمح بوقوع حوادث وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من اللجنة العليا للمواقف ومصادرة التكاتك الغير مرخصة .

  • الإسراع فى تركيب عدادات مرافق المياة والكهرباء لدور العباده بالتنسيق مع شركتي الكهرباء والمياة ومراجعة تجهيز دور العبادة لإستقبال شهر رمضان الكريم وتشكيل لجنة للمرور المفاجئ للعاملين بالمساجد .

ثم أستانف المجلس التنفيذى عمله وتم مناقشة وإستعراض تقارير إنجازات مديريات الخدمات خلال الفترة السابقة وقام كل مدير مديرية بتقديم تقرير عن إنجازات المديرية وجهودها خلال الشهر الماضي كما تم مناقشة وإستعراض الموقف التنفيذى لمشروعات الخطة الإستثمارية بمدن ومراكز المحافظة والمديريات الخدمية .

وفي نهاية الإجتماع أكد اللواء / المحافظ علي دورية إنعقاد المجلس كل شهر لمتابعة تنفيذ البرامج والمشروعات مؤكداً على ضرورة التلاحم والتواصل بالمواطنين لتخفيف الأعباء عن كاهلهم والتيسير عليهم تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذى يؤكد دوماً على أن المواطن هو محور الإهتمام والمستهدف من كافة الخطط والبرامج التنموية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like